الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاب مصري يوثق تجارب المعلمين المصريين في اليمن 

مقدم برنامج تجارب
تقارير وتحقيقات
مقدم برنامج تجارب شخصية في دول المهجر
السبت 20/مارس/2021 - 12:03 ص

تحت عنوان "تجارب شخصية للمصريين في دول المهجر"، وثق الشاب المصري أمير صلاح، تجربة المعلمين المصريين في اليمن من خلال برنامج يقدمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى التحدث عن ثقافة البلدين. 

أمير صلاح، ابن قرية الهياتم بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، عاش لأكثر من 17 سنة في اليمن منذ ولادته وحتى عام 2015، وبعد استقراره بمصر بدأ توثيق تجربة المصريين وخاصة المعلمين في فيديوهات قصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف توطيد العلاقات اليمنية المصرية.

فيما قال أمير صلاح، مقدم برنامج تجارب شخصية للمصريين في دول المهجر، إنه جمع عددًا من المعلمين المصريين الذين عاشوا في اليمن، وجعلهم يستعيدون ذكرياتهم من خلال البرنامج الذي يقدمه، معتبرًا أن البرنامج يمثل حلقة وصل بين البلدين الشقيقين مصر واليمن.

أضاف "صلاح" لـ "القاهرة 24"، أنه يقوم باستضافة بعض المعلمين المصريين الذين عاشوا في اليمن فترة الثمانينيات والتسعينيات، متابعًا أنه منذ بداية انطلاق فعاليات البرنامج ماي قارب من العام أصبح الإخوة اليمنيين الأشقاء يأتون مصر خصيصا لزيارة معلميهم وتكررت هذه الواقعة أكثر من مرة، وشراء الهدايا لهؤلاء المعلمين المصريين الذين عاشوا في اليمن.

أشار "صلاح"، إلى أنه يطمح بأن تتبنى وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج مثل هذه البرامج وليس بين مصر واليمن فقط، ولكن بنقل تجارب المصريين في مختلف دول العالم، لأنها ستكشف إنجازات كبيرة حققها المصريون وتركوا تأثيرًا في هذه الدول.

تابع مواقعنا