الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإخوة أبو شعر يمدحون النبي في مسرح الزمالك (صور)

الإخوة أبو شعر
ثقافة
الإخوة أبو شعر
السبت 20/مارس/2021 - 12:22 ص

خطفت الفرقة السورية الإخوة أبو شعر قلوب جمهورها المصري بأجدد حفلاتها الغنائية في القاهرة، أطلت خلالها على مسرح الزمالك.

وأسر الإخوة مسامع الحضور بتوليفة غنائية من ملكوت الصوفية والإنشاد الديني والمديح في سهرة جماهيرية استمرت ساعتين، قدموا فيها أكثر من 15 قصيدة من أشهر أعمالهم، من بينها "البردة الشريفة" و"كل الناس" و"رضينا يا بني الزهراء" و"مدد يا مولانا".

واختارت الفرقة أن تقدم مزيجًا غنائيًا جديدًا وخاصًا بهذه الإطلالة التي تتزامن مع احتفالات عيد الأم وبداية شهر شعبان واقتراب شهر رمضان المبارك، حيث أمتعت الحضور بالعرض اللايف الأول لقصيدة "أول كلمة أمي" المهداة للأمهات في عيدهن العالمي، بجانب تقديم قصيدة "استغفر الله مني" للمرة الأولى.

وكشف المنشد أبو بهجت أبو شعر،  من الإخوة لـ “القاهرة 24”، انتهاء الفرقة السورية من تسجيل قصيدتين جديدتين ضمن مشروع غنائي يجمع الإخوة الستة لأول مرة مع الشاعر المصري الكبير بهاء الدين محمد، في أول تجربة لها باللهجة المصرية، من بينها أغنية "بص لفوق"، وتفاجئ بها الجمهور المصري خلال الحفلات اللايف والجماهيرية قبل طرحها بشكل فيديو كليب.

وحفرت" الإخوة أبو شعر” اسمها كواحدة من أشهر الفرق الصوفية في مصر، بعد استقرارها في مصر منذ قرابة عشر سنوات قادمين من العاصمة السورية دمشق، وتضم في جعبتها تكوينا غنائيا عائليا لستة إخوة، على رأسهم عبد الرحمن وأبو بهجت، واحتفلت الإخوة أبو شعر مع جمهورها بالقاهرة الليلة بعيد الأم.

 واقتراب شهر رمضان المبارك بحفل غنائي ضخم على مسرح الزمالك، قدمت خلاله وصلة غنائية مطولة باكثر من 15 قصيدة، مزجت خلالها بين روح المديح والأناشيد الإسلامية مع جماليات الأداء الغنائي الجماعي.

تابع مواقعنا