الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طقس متقلب.. تعرف على الظواهر الجوية المتوقعة خلال هذا الأسبوع

الطقس
أخبار
الطقس
السبت 20/مارس/2021 - 05:43 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها بشأن الظواهر الجوية المتوقعة خلال هذا الأسبوع، بدءًا من السبت حتى الخميس المقبل، والذي يشهد في بدايته ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 إلى 8 درجات، ليسود بذلك طقس حار شمالا وشديد الحرارة جنوبا، خلال النهار، بينما يصبح الطقس معتدل ليلا.

وقالت الأرصاد إنه بداية من يوم الأربعاء المقبل، ستشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في في درجات الحرارة، بنسبة تتراوح من 6 حتى 8 درجات، وبذلك يسود طقس لطيف شمالا، مائل للحرارة جنوبا خلال فترات النهار، بينما يكون باردا ليلا.

وهناك توقعات بسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، مع ظهور أتربة عالقة في النهار، على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري ومدن القناة، بالإضافة إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، شمال الصعيد والصحراء الغربية، وذلك خلال يوم السبت.

بينما يشهد يوم الأحد أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، مدن القناة وشمال ووسط سيناء، مع ظهور رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، شمال الصعيد والصحراء الغربية.

وتتوقع الهيئة ظهور الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، مدن القناة، السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مع انتشار الرياح المثيرة للأتربة على على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء، خلال يوم الاثنين المقبل.

وتظهر الرياح النشطة على مناطق السواحل الشمالية، القاهرة الكبرى، الوجه البحري، مدن القناة وسيناء، بينما يشهد شمال الصعيد الرمال المثيرة للأتربة، خلال يوم الثلاثاء.

وبداية من يوم الأربعاء، تنخفض درجات الحرارة، ويظهر نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية، القاهرة الكبرى، الوجه البحري، مدن القناة، سيناء وجنوب البلاد، بينما يشهد يوم الخميس ظهور الشبورة المائية الصباحية الخفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرةى، الوجه البحري، مدن القناة والسواحل الشمالية.

تابع مواقعنا