السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

" الاهتمام مبيطلبش".. إليك قواعد تقوي علاقتك العاطفية

علاقة بين زوجين
كايرو لايت
علاقة بين زوجين
السبت 20/مارس/2021 - 08:44 ص

يبحث الأزواج عن طرق لتقوية العلاقة العاطفية، من أجل تحقيق الاستقرار، وهناك بعض النصائح التي من شأنها تقوية العلاقة العاطفية مثل الاتصال والاهتمامات المشتركة، وفيما يلي قواعد تقوية العلاقة العاطفية.

التواصل الحر والمفتوح:-
يعتبر التواصل من أهم من يقوي العلاقة العاطفية، حيث يسمح لشريكك بفهم كل مخاوفك وآمالك ومعتقداتك، ويمنحكما فرصة لإخبار بعضكما البعض عندما لا تتفقان معه، كما يتعلق بالاستماع النشط إلى شريكك دون أي تشتيت للانتباه.

تنمية المصالح المشتركة:-
مشاركة أنشطة أو وجهات نظر مماثلة حول الموضوعات هي وصفة لعلاقة قوية، حيث ترتبط أي أنشطة خالية من الإجهاد وتزيد من قربك بعلاقات أكثر سعادة، وهذا يساعد على علاقة قوية وصحية إذا كنتما ترغبان في مشاركة أنشطة العلاقة.

البقاء على اتصال طوال اليوم:-
إرسال رسالة نصية لشريكك مجاملة، أو صورة مضحكة جعلتك تضحك، أو مجرد تعليق إيجابي يمكن أن يخلق إحساسًا بالتقارب، فمجرد مراسلته تدل على أنك تفكر فيه، وبالتالي يمكن أن يقوي اتصالك، مما يساعدهم على الشعور بمزيد من الرضا عن العلاقة.

الانتباه للأشياء الصغيرة:-
ملاحظة الاحتياجات الدقيقة لشريكك، والتي لم تراها من قبل، وتُعرف هذه باسم "العطاءات"، وهي إشارات خفية يعطيها شريكك للانتباه، من غمزة إلى سؤال مفتوح، وقد يؤدي تركهم يمرون دون أن يلاحظهم أحد إلى الاستياء، لأنهم قد يشعرون بأن احتياجاتهم لا تُلبى عندما يتواصلون معك.

القيام بالأعمال المنزلية معا:-
توصلت الأبحاث إلى أن الأزواج يكونون أكثر سعادة عندما يتشاركون الأعمال المنزلية، وخاصة غسل الأطباق.

المديح:-
يعد التعبير عن الامتنان والتقدير لبعضنا البعض أساسًا مهمًا لأي علاقة، ويمكن أن يكون هذا أي شيء من إخبارهم بمدى روعتهم، إلى مدح مظهرهم وملابسهم، إلى إخبارهم بمدى تقديرك لهم.

الضحك:-
يمكن أن يكون الضحك الرابط الاجتماعي لجميع العلاقات، وهو شيء يقربنا بطريقة سحرية، ووجد أن الضحك معًا يجعلكما أقرب معًا لأنك تشعر أنك ترى العالم بنفس الطريقة.

التقدير:-
هناك طرق عديدة لإظهار امتنانك وتقديرك لشريكك، وكلها فعالة. أظهرت الأبحاث أنه كلما شعرت بالتقدير، زادت تقديرك لشريكك، كما ارتبط الامتنان أيضًا بعلاقات أكثر التزامًا وطويلة الأمد، حسب ما ذكر موقع " برايت سايد".

حل الحجج الخاصة بك في نفس اليوم:-
الحب ليس دائمًا جنة، وعندما تحدث الخلافات فمن المهم التعامل معها بطريقة صحية، وإحدى الطرق المهمة هي التأكد من أنك تحدثت عن الأمر وتغلبت على المشكلة معًا في نفس اليوم، وعدم تركها لوقت طويل.

خصص وقتًا لقول مرحبًا وداعًا:-
فقط بضع ثوان هي كل ما يتطلبه الأمر لتظهر لشريكك مدى أهميتها، وعلى الرغم من أنها قد تبدو وكأنها تفاصيل ثانوية، إلا أنها يمكن أن تقوي علاقتك بشكل كبير من خلال إظهار أنك فاتتكها وأنك متحمس لرؤيتها مرة أخرى، حتى لو كانت منهكة.


قل أحبك:-
يمكن أن يؤدي إدخال هذه الكلمات في محادثاتك كل يوم إلى تذكير شريكك بمدى اهتمامك بها، كما يمكنك أيضًا إخبارهم بمدى حبك لهم يومًا بعد يوم دون قول الكلمات فعليًا، بالإضافة إلى مساعدتهم في تحقيق أكثر ما يقدرونه وما هو مهم بالنسبة لهم، ربما يكون الأمر بسيطًا مثل ترك المطبخ مرتبًا ونظيفًا.

تنظيم المفاجآت:-
يكون الأزواج أكثر سعادة عندما يقومون بأعمال صغيرة من اللطف ويظهرون الاحترام والمودة لبعضهم البعض، كما أنها تؤدي إلى كون العلاقة حية وعفوية، بدلاً من أن تكون عالقة في روتين.

اذهب إلى الفراش في نفس الوقت:-
يمكن أن يؤدي هذا إلى نفس الروتين اليومي، كما يمنحكما وقتًا غير مشتت معًا للتركيز على بعضكما البعض، ووجد أن الأزواج الذين ينامون جيدًا في الليل يكونون أكثر سعادة معًا.

تابع مواقعنا