الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. "التضامن" تعلن الفائزات في مسابقة الأم المثالية 2021

نيفين القباج، وزيرة
سياسة
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 20/مارس/2021 - 10:12 ص

تعقد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2021 على مستوى محافظات الجمهورية، من بين 496 أمًا تقدمت للاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات، ومن بينهن 305 متقدمات انطبقت عليهن الشروط.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن احتفالية عيد الأم تعد تقليدًا مهمًا تحرص الوزارة على إقامته سنويًا والاستعداد له مبكرًا نظرًا لما يمثله من معاني التقدير والاحترام للمرأة والأم المصرية التي تعكس رموز التضحية والعطاء والنجاح.

وجاءت الشروط الأساسية للاختيار كالتالي:-
-ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا مع الإلمام بالقراءة والكتابة على ألا تقل ولا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء.
-يستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود "شمال سيناء وجنوب سيناء، الوادي الجديد، مرسى مطروح، البحر الأحمر وأسوان" بحد أقصى 5 أبناء.
-أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ، أو في الفرق النهائية بالكليات، أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في إحدى المهن.
-يستثنى الابن المعاق ذهنيًا غير القابل للتعلم.

-إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيون وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية. 

ومن المقرر أن تتضمن الفئات المكرمة لهذا العام تكريم الأم المثالية على مستوى المحافظات، والأم البديلة وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة "سمعية وبصرية وحركية"، وأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة تميز في أحد المجالات الرياضية أو الفنية أو العلمية وأم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية. 

وللمرة الأولى سيشهد هذا العام استحداث فئة الأم التي لديها أحد المشروعات الصغيرة، تأكيدًا على أهمية التمكين الاقتصادي ويقصد بها الأم التي قامت بتربية أبنائها إلى جانب حصولها على أحد المشروعات الإنتاجية التي ساهمت في رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.

قنا تتصدر.. "التضامن": 496 متقدمة لمسابقة "الأم المثالية" لـ 2021

تضامن أسيوط: 22 متسابقة تقدمن لـ"الأم المثالية".. واستبعاد 11 لعدم توافر الشروط الكاملة

التحق بـ"الحربية" لأخذ ثأر شقيقه وتوفي عقب تخرجه بعام.. قصة ابنَيْ "الأم المثالية" في الأقصر (صور)

تابع مواقعنا