الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع بدء الاعتدال الربيعي.. إليك أفضل النباتات سهلة العناية في المنزل

 صبار باروديا
كايرو لايت
صبار باروديا
السبت 20/مارس/2021 - 10:24 ص

يفضل العديد من الأشخاص العناية بالأزهار والنباتات داخل المنزل، ولكن مع الانشغال قد تُهمل تلك النباتات أحيانا، لذا إليك أفضل النباتات التي لا تحتاج إلى عناية كبيرة، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

 صبار عيد الميلاد

يوضع صبار الكريسماس في منطقة مضاءة جيدًا، ولكن بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، كما يجب أن تسقيها فقط عندما يكون الجزء العلوي من التربة جافًا تمامًا، حيث يصعب قتل النبات، ويفضل وضعها في غرفة مظلمة خلال موسم الخريف.

 البن العربي

يوضع البن العربي بالقرب من نافذة بها ستائر أو ظل، ويحتاج إلى المياه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع والحفاظ على التربة من الجفاف التامن ويعتبر البن العربي الأفضل من بين أصناف نبات القهوة التي يفضل تواجدها في البيت.

نبات الصلاة

توضع نباتات الصلاة في غرفة مضيئة، ولكن بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ولكن لا تحب هذه النباتات أن تكون جافة وتحب أن تكون تربتها رطبة، ويطلق عليها نباتات الصلاة، لأنه يرفع أوراقه إلى وضع قائم في الليل، ويتمتع هذا النبات بالبيئات الرطبة، لذلك إذا كان الطقس جافًا، ويمكنك الاحتفاظ بوعاء من الماء بالقرب من النبات حتى يساعد التبخر في زيادة الرطوبة.

فقرات فنية وجنيهان للتذكرة.. "الزراعة" تحتفل بعيد الأم في حديقة الأورمان على هامش معرض الزهور

نبات الجبن السويسري

يوضع نبات الجبن السويسري في غرفة بها ضوء الشمس غير المباشر أو في مكان يتم فيه تصفية ضوء الشمس بواسطة ستارة شفافة، ويحتاج إلى المياه مرة في الأسبوع، وأقل تكراراً خلال فصلي الخريف والشتاء، وإذا أعطيت الكثير من الاهتمام والعناية الجيدة، يمكن أن تنمو أوراقها حتى 3 أقدام.

عثة الأوركيد

تفضل هذه النباتات أن تكون بالقرب من عتبة نافذة متوسطة السطوع أو بيئة مماثلة، وتحتاج إلى الماء كل 7 إلى 10 أيام، وتزهر في أواخر الشتاء حتى وقت الربيع.

 إينشبلانت

تفضل نباتات الزرع المناطق ذات الظل الجزئي، ويمكن كذلك أن تتواجد في المناطق المشمسة إذا ظلت التربة رطبة، وتحتاج حوالي مرتين في الأسبوع، وأقل في الشتاء، نباتات البوصة مرنة جدًا ويصعب قتلها، طالما أنها معرضة باستمرار لأشعة الشمس، كما أنها جيدة مع متوسط ​​الرطوبة في الأماكن المغلقة، وتتمتع عمومًا بدرجات حرارة أكثر دفئًا.

بروميليادس

يوضع البروميلياد على بعد أمتار قليلة من النافذة، بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر، وتحتاج إلى المياه كل 3 إلى 4 أسابيع، وكل 5 أسابيع خلال الشتاء، كما أنه يتحمل الجفاف.

شيفليرا

تريد نباتات شيفليرا وضعها في غرفة مضاءة جيدًا مع الكثير من ضوء الشمس غير المباشر، ويمكنك سقايتها مرة واحدة في الأسبوع بكمية أقل من الماء خلال فصل الشتاء.

أنثوريوم

يمكن وضع الأنثوريوم في مكان دافئ ومضاء، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ويحتاج حوالي نصف كوب ماء مرة في الأسبوع.

 بوسطن سرخس

تفضل سرخس بوسطن أن توضع في أماكن بها ضوء الشمس غير المباشر، ولكن يمكن أن تحصل على ضوء الشمس المباشر طالما أنها ليست خلال ساعات الذروة من اليوم، كما يحتاج إلى المياه الفاتر مرة أو مرتين في الأسبوع.

"الوينكا والباتونيا والرافيليبوس".. أبرز النباتات في معرض زهور الربيع لعام 2021 (فيديو)

 صبار باروديا

يمكن وضعه في مكان يمكن أن يلتقط فيه ضوء الشمس في الصباح الباكر ولكن تجنب أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة الأكثر حرارة، وتعتبر النافذة المواجهة للجنوب مثالية لهذا النبات، ويمكن سقيها  مرة كل أسبوعين، أو أقل خلال الشتاء.

تابع مواقعنا