السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف حقيقة تعذر إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
السبت 20/مارس/2021 - 10:40 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة بشأن تعذر إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، داخل لجان في موعدها المحدد لها بعد ارتفاع بسيط في منحنى إصابات كورونا.

وقال "شوقي"، في تصريحات خاصة، إن هذا الكلام عار من الصحة، مطالبًا أولياء الأمور بعدم الالتفات لما يتم الترويج له من شائعات هدفها إثارة بلبلة في الشارع المصري، وأنه في حالة صدور أي قرار هام سيكون متاح لأولياء الأمور من خلال صفحة الوزارة، أو حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

فيما قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات سابقة لـ"القاهرة 24"، إنه لا بد من إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية وسط إجراءات وقائية مشددة داخل لجان، حيث إن امتحانات الترم الثاني هي من ستحدد تنسيق الطالب بالنسبة لدخول الثانوية "العامة أو الفنية".

وأضاف المصدر أنه امتحانات الفصل الدراسي الأول كانت اجتيازية وليست ضمن المجموع، ولا يمكن الاعتماد عليها لتحديد مصير الطالب خلال الالتحاق بـالثانوية الفنية أو العامة، نافيًا ما يتردد عن إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية بأي شكل من الأشكال.

"التعليم" تحسم الجدل: "امتحان الترم الأول للشهادة الإعدادية اجتيازي وخارج المجموع"

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حسمت في وقت سابق، ما تردد من أخبار حول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، ونظام التحاق الطلاب بالثانوية "الفنية أو العامة"، مؤكدةً أن نتيجة الطالب في الترم الأول بالامتحان الموحد اجتيازية، ولا علاقة لها بتنسيق دخول الثانوية فيما بعد.

وأوضحت وزارة التعليم أنه بعدما كان التنسيق يقاس على نتيجة الطالب في الترمين كل فصل دراسي بـ140 درجة، فإن الـ280 درجة كاملة ستكون على امتحانات الترم الثاني فقط، وسيتم زيادة عدد الأسئلة.

وأضافت الوزارة أن المديرية التعليمية ستتولى عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

وكان الصف الدرسي الثاني بدأ منذ 7 مارس عبر المنصات التعليمية، للصفوف التي أنهت امتحانات الفصل الدراسي الأول، من خلال توفير دروس عبر القنوات التعليمية والمنصات التي بدأت في شرح المناهج الدراسية في المواد الأساسية.

وزير التعليم يستعرض محتوى "نجوى" التعليمي لطلاب الإعدادية والثانوية

 

تابع مواقعنا