رئيس التحرير
محمود المملوك

مدير متحف الحضارة: موعد نقل المومياوات مفاجأة.. ومصدر: السيسي سيحضر الموكب

بروفة نقل الموميوات
بروفة نقل الموميوات الملكية

قال الدكتور أحمد غنيم، المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، إن موكب المومياوات الملكية سيتضمن 22 مومياء منها 18 مومياء ملكية والبقية لشخصيات هامة، إذ سيتحرك من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، وسيشارك فيه عدد كبير من الوزارات والهيئات والجامعات، لكي يكون مهيبا يليق بملوك وملكات مصر، إذ سيشهد يوم نقلها "3 أبريل" مهرجانا احتفالا بمكانتهم.


وأضاف غنيم "بالنسبة إلى تحديد موعد النقل على وجه التحديد سيترك كنوع من المفاجأة، وسيتم الإعلان عنه في توقيته الصحيح، ويفضل أن يشاهده المواطنون من خلال القنوات التلفزيونية لأنه سيبث على القنوات المصرية والكثير من القنوات العالمية". 

وأشار إلى أنه سننظم عروضًا استعراضية وسيجرى إطلاق طلقات نارية ترحيبًا بهم في المتحف القومي للحضارة، وستنظم هذا الحدث الكبير شركة مصرية، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الفنانين. 

 

ومن جهتنا تواصل "القاهرة 24"، مع مصادر له بوزارة السياحة والآثار، ووضحت أن وقت النقل يكون متوقفًا على القيادات السياسية ولا دخل الوزارة فيه، لأن الموكب سيكون بحضور رئاسي، وربما يكون في الساعه 6 مساءً، أول في ساعة مبكرة في صباح يوم 3 أبريل المقبل.