الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"كان نفسي أشوف الرئيس".. الأم المثالية ببورسعيد عكفت على تربية ابنتها المعاقة 38 عامًا.. ولديها دكتورة جامعية ومهندس

الأم المثاليه
محافظات
الأم المثاليه
السبت 20/مارس/2021 - 02:12 م

"كان نفسي أشوف فخامة الرئيس من يوم ما تولى" بهذه الكلمات بدأت سميرة حسن عبده الدمك، الأم المثالية ببورسعيد، حديثها بعد إبلاغها من قبل وزارة التضامن باختيارها الأم المثالية عن محافظة بورسعيد، وأبدت سعادتها وفرحتها بهذا التتويج العظيم.

السيدة "سميرة حسن عبده الدمك" الأم المثالية بمحافظة بورسعيد 2021، تحملت مسئولية الأسرة والأبناء بعد إصابة زوجها "محمود أبو عوض جوان" وكيل وزارة الأزهر في حادث أدى إلى مشكلات كبيرة بالعمود الفقري التزم الفراش على إثرها.
 

"شاهندا" الابنة الكبرى التي رزق الله بها الأم معاقاة ذهنيا وحركيا، ظلت الأم على الرغم من التكاليف الباهظة وصعوبة حملها على كتفها سنوات طويلة تسافر بها يوما بعد يوم حتى تمكنت الابنة من الانتصار على إعاقتها الحركية وباتت تستطيع التحرك بفضل سنوات من عناء الأم "سميرة".

على الرغم من مرض الأب والتزامه الفراش وحمل الأم لابنتها المعاقة للأطباء، لم تنسَ الأم مستقبل باقي الأبناء، فقد خرجت الأم دكتورة بالجامعة متفوقة، وكذلك المهندس الأول على جامعة بورسعيد.

الدكتورة "شيرويت" الابن الوسطى للأم المثالية "سميرة الدمك" حصلت على ليسانس اللغة العربية مع جامعة الأزهر بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، وتم تعينها ضمن أوائل الجامعة، وحصلت بعدها على عديد من الدرجات العلمية، وذلك بفضل الأم التي قالت عنها إنها كانت "الأب والأم والظهر والسند والمعلم".

المهندس "محمد" الأول على الجامعة في كلية الهندسة، هو الابن الأصغر للأم المثالية لمحافظة بورسعيد 2020، ويعمل مديرا بأحد مصانع المنطقة الاستثمارية، بعد رحلة عاشتها الأم معه حتى حصل على الشهادة بتفوق، على الرغم من ظروف مرض الأب والتزامه المنزل، وكذلك رحلة معاناة الأخت المعاقة ذهنيا وحركيا.
 

الأم "سميرة حسن عبده الدمك" موظفة بالبريد المصري ببورسعيد، سطرت بحروف من نور تاريخ يحكي بطولة "المصريات"، ويعلم الأجيال معاني التضحية والفداء، فقد تحملت مسئولية طفلة معاقة حتى وصلت بها إلى 38 عاما وهي تحملها على ظهرها، كما استطاعت أن تُخرج ابنتها الدكتورة بالجامعة وابنها المهندس، وذلك على الرغم من التزام الأب للمنزل بسبب حادث تعرض له والأبناء الأطفال.

من جانبها أكدت الدكتورة سوسن حبيش، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد، أن اختيار الأم جاء لتفانيها خلال سنوات عمرها في خدمة أسرتها، وقصة كفاحها مع ابنتها المعاقة، وكذلك نجاحها في وصول باقي الأبناء لشهادات علمية متميزة.

وأكدت أن السيدة "سميرة حسن عبده الدمك" يتم تكريمها اليوم السبت، من وزيرة التضامن الاجتماعي، وتحقق غدا الأحد حلمها بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تكريم الأمهات المثاليات 2021.

تابع مواقعنا