السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر أجندة الهيئات البرلمانية للشيوخ بعد إعلان ممثليها

مجلس الشيوخ- أرشيفية
سياسة
مجلس الشيوخ- أرشيفية
السبت 20/مارس/2021 - 04:13 م

أعلنت جميع الأحزاب الممثلة تحت قبة مجلس الشيوخ أسماء روؤساء هيئاتها البرلمانية، حيث يرأس النائب حسام الخولي، برلمانية مستقبل وطن، ويرأس النائب حازم عمر برلمانية الشعب الجمهوري، وأرسل المصري الديمقراطي خطابا برئاسة النائب محمود سامي لهيئته البرلمانية بمجلس الشيوخ وسيد عبد العال رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب التجمع.


وفي هذا الصدد ينشر “القاهرة 24” أجندة عمل الهيئات البرلمانية الحزبية المختلفة من خلال أحاديث خاصة مع رؤساء الهيئات.

وقال النائب حسام الخولي، رئيس برلمانية مستقبل وطن، إن الحزب يتابع ما يحال لمجلس الشيوخ من مشروعات قوانين عبر مجلس النواب، مشيرا إلى وجود عدد كبير من القوانين التي أحيلت والمرتقب إحالتها.


وقال النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية للمصري الديمقراطي، إن الحزب يهدف للعمل على مراجعة تشريعات حماية للمنافسة ومنع الاحتكار.

وأوضح أن الهيئة البرلمانية للحزب برئاسته ستعمل على النظر في مدى التزام  الحكومة بالنسب الدستورية الخاصة بالصحة والتعليم، بالإضافة لتحسين مناخ الاستثمار ومواجهة البطالة.


وقال سامي إن الحزب عبر نوابه بمجلس الشيوخ سينظرون في القوانين المنظمة للثروة العقارية وأهمها الخاصة بالتسجيل العقاري التي كان قد أثيرت اعتراضات بشأنها وتم تأجيل العمل بتعديلات قانون الشهر العقاري.


وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشيوخ أن الحزب سياسته تتضمن حماية شركات القطاع العام ذات الصناعات الاستراتيجية التي لا يستطيع القطاع الخاص القيام بها، مشيرا إلى أن الحوار المجتمعي مع المسئولين في هذا الصدد أمر مهم وجدا.

 

من جانبه قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ، إن الهئية العليا للحزب قررت اختياره رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب التجمع في مجلس النواب.

وأوضح عبد العال، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن أعضاء مجلس الشيوخ من حزب التجميع سيمارسون مهامهم في حدود القوانين والملفات التي ستحال للمجلس لمناقشتها وأبداء الرأي فيها وفقا للائحة الخاصة بمجلس الشيوخ.

وتابع "أحيلت بعض القوانين للجان النوعية بمجلس الشيوخ وسنبدأ في مناقشاتها الأسبوع  المقبل".

تابع مواقعنا