الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النوم والمذاكرة.. تعرف على درجة حرارة الغرفة المثالية لكل حالة

درجة الحرارة المناسبة
كايرو لايت
درجة الحرارة المناسبة للنوم (أرشيفية)
السبت 20/مارس/2021 - 07:53 م

لكل حالة درجة حرارة معينة تناسبها، لذا تعرف على درجات الحرارة المثالية للنوم، المذاكرة، الأطفال، كبار السن ولممارسة الرياضة، وإليك 7 حالات وما يناسبهم من درجات حرارة، وفقا لما جاء في موقع “برايت سايد”.

 درجة الحرارة المثالية للنوم:-

النوم أمر بالغ الأهمية لكي يعمل جسمك جيدًا، وتلعب درجة حرارة الغرفة دورًا مهمًا، حيث تنخفض حرارة الجسم بشكل طبيعي أثناء النوم، لذا يجب أن تكون درجة الحرارة المثالية لغرفتك 15 إلى 19 درجة مئوية.

درجة الحرارة المثالية لممارسة الرياضة:-

تختلف تفضيلات درجة حرارة التمرين من شخص لآخر، ولكن معظم الناس يؤدون ويشعرون بأفضل ما لديهم عندما يمارسون التمارين في الداخل في درجة حرارة معتدلة من حوالي 20 إلى 22 درجة مئوية.

هل كثرة الأحداث اليومية تتسبب في فقدان الذاكرة المؤقت؟

 

 درجة الحرارة المناسبة للمذاكرة:-

يمكن أن تساعد مهارات الدراسة الجيدة في زيادة ثقتك بنفسك وكفاءتك واحترامك لذاتك، كما يمكن أن تجعلك درجات الحرارة الأكثر دفئًا تشعر بالتعب والنعاس، لذا يفضل أن تكون درجة حرارة غرفتك في مكان ما بين 21 حتى 25 درجة مئوية، أثناء الدراسة لكي تصبح منتِجًا.

درجة الحرارة المثالية للأطفال:-

نظرًا لأن الأطفال لا يستطيعون إخبارنا بما يشعرون به، فمن الضروري التأكد من أنهم في درجة حرارة مريحة، بحيث لا تكون دافئة جدًا أو شديدة البرودة، لذا حاول أن تجعل الغرفة معتدلة ودافئة بين 20 حتى 22 درجة مئوية.

 درجة الحرارة المثالية للحيوانات الأليفة:-

تعتمد درجة الحرارة المثالية لحيواناتك الأليفة على عوامل مختلفة، بما في ذلك السلالة والحجم والظروف الصحية، فتميل الحيوانات الأليفة الصغيرة إلى البرودة بشكل أسرع، بينما يمكن للحيوانات الكبيرة أن تبقى دافئة لفترة أطول. 

وخلال الصيف ينبغي ألا تكون الحرارة أعلى 26 حتى 27 درجة مئوية، أما بالنسبة للشتاء، فإن درجة المثالية 20 إلى 22 درجة مئوية.

تعرف على خطورة عدم تناول قسط كاف من النوم

 

درجة حرارة الغرفة المثالية للعمل:-

يبدو أن درجة الحرارة المثلى هي 24 درجة مئوية، للجنسين، خلال الجلوس في غرفة العمل.

 درجة الحرارة المثالية لكبار السن:-

بالنسبة لكبار السن، يمكن أن تكون درجات الحرارة القصوى مشكلة، نظرًا لأنهم قد يواجهون صعوبة في تنظيم حرارة أجسامهم، فإن قضاء الكثير من الوقت في غرفة إما شديدة الحرارة أو شديدة البرودة، يمكن أن يكون له تأثير سلبي عليهم، وتعد درجة الحرارة بين 20 حتى 23 درجة مئوية هي الأفضل.

تابع مواقعنا