الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يزيد التوتر ويقلل الإنتاجية.. أضرار تناول الطعام على المكتب

تناول الطعام على
كايرو لايت
تناول الطعام على المكتب
السبت 20/مارس/2021 - 08:56 م

يلجأ الناس إلى تناول الطعام في مكتب العمل من أجل توفير الوقت والجهد، وهذا اعتقاد خاطئ، لأن هذه العادة ستؤدي إلى نتائج سلبية على صحتك، مثل التوتر وتقليل الإنتاجية.

التوتر:-

أنت بحاجة إلى الابتعاد عن مكان العمل الخاص بك، حيث يساعدك على تجنب المشاكل الأكثر خطورة التي تنطوي على الإجهاد وحتى الإرهاق، بالإضافة إلى منح عقلك استراحة صغيرة على التركيز بشكل أفضل، وتحسين حالتك المزاجية حتى تتمكن من العودة إلى العمل بسعادة أكبر مع تعزيز الأداء.

 قد يسبب مشاكل صحية:-

عند تناول الطعام في المكتب، فأنت تطيل فترة الجلوس هذه، مما قد يتسبب في سلسلة من المشكلات الصحية، وهذا ما يزيد بشكل كبير من فرص الإصابة بمشاكل في القلب، كما أنه يقلل من تدفق الدم في الساقين، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مع التأثير على الدوالي.

هل كثرة الأحداث اليومية تتسبب في فقدان الذاكرة المؤقت؟

الشعور بالوحدة:-

من المهم تخصيص وقت للتواصل الاجتماعي في يومك، حتى لو كان مجرد التقاط الهاتف والاتصال بصديق،  وسواء كنت تعمل من المنزل أو في مكتب، فلا يوجد صديق لك سوى شاشات الكمبيوتر خلال النهار، مما يؤدي إلى العزلة.

تقليل الإنتاجية:-

هناك اعتقاد خاطئ أن تناول الطعام على مكتب الفرد يمكن أن يساعد في توفير الوقت، كما أنه يقلل من قدرة دماغنا على تحديد أولويات المهام الأكثر أهمية.

زيادة الوزن:-

تناول الطعام على مكتب العمل يزيد من احتمالية اكتساب الوزن، مثلك مثل الذي يتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، لذا فإن الخيار الأفضل هو التركيز على الوجبة التي تتناولها في الوقت الحالي.

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف على أسباب برودة الأطراف في فصل الصيف؟

يقلل الإبداع:-

لن يكون تناول الطعام على مكتبك مفيدًا إذا كنت تأمل في الحصول على الإلهام، لأن جزء مهم من العملية الإبداعية هو تغيير البيئة، خاصة عندما يعني ذلك التعرض للطبيعة كلما أمكن ذلك.

 يعرضك للكثير من البكتيريا الخطرة:-

يمكنك أن تجعل مكتبك مريحًا كما تريد، لكن لابد من معرفة أنه يمكن أن يحتوي على جراثيم أكثر خطورة من البكتيريا الموجودة على مقاعد المرحاض بأكثر من 400 مرة.

تابع مواقعنا