الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يستطيع الميكروويف قتل جزيئات فيروس كورونا على الطعام؟

الميكروويف
كايرو لايت
الميكروويف
السبت 20/مارس/2021 - 11:04 م

يستخدم الكثير منا أجهزة الميكروويف لتدفئة الطعام أو تحضيره، في الواقع وفقًا لإصدار وزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، فإن أكثر من 90 بالمائة من المنازل بها ميكروويف واحد على الأقل.

خلال جائحة الفيروس التاجي، تركز الكثير من الاهتمام على كيفية القضاء على فيروس كورونا بشكل فعال على الأسطح المختلفة لهذا السبب، ربما تساءلت عما إذا كان الميكروويف يمكن أن يقتل فيروس كورونا الذي قد يكون موجودًا في الطعام.

هل الطعام في الميكروويف يقضي على فيروس كورونا؟

ربما يكون الجواب حاليًا على ما إذا كانت الموجات الدقيقة يمكن أن تقتل فيروس كورونا، دعونا نلقي نظرة أعمق على هذا الموضوع ولكن هناك سؤال في البداية، ما درجة الحرارة التي تقتل الفيروس التاجي؟ قد تكون على دراية بمفهوم الحد الأدنى الآمن لدرجات حرارة الطهي، هذا هو الحد الأدنى لدرجة الحرارة الداخلية التي يجب طهي الطعام عليها لقتل الجراثيم التي يمكن أن تسبب المرض، مثل البكتيريا والفيروسات، بالنسبة للعديد من أنواع الطعام، فإن الحد الأدنى الآمن لدرجة حرارة الطهي هو 165 درجة فهرنهايت (74 درجة مئوية)، ومع ذلك قد يكون هذا أقل بالنسبة لبعض أنواع الطعام.

 

5 أطعمة غنية بالكالسيوم يجب تناولها باعتدال.. تعرف عليها 

 

نصائح للتعامل مع الطعام في الخارج

عندما تتلقى طعامك الجاهز، اتبع هذه الخطوات للتأكد من أنك تتعامل معه بأمان:

  • استخدم الأواني الخاصة بك لنقل الطعام بعناية من عبوته إلى طبق أو صينية، تخلص على الفور من جميع عبوات الطعام، واغسل يديك جيدًا بعد القيام بذلك، استخدم أواني الطعام والمناديل الخاصة بك بدلاً من تلك التي تم توفيرها مع طلب تناول الطعام في الخارج.
  • اغسل يديك مرة أخرى قبل الأكل.
  • بعد الانتهاء من وجبتك ، نظف الأطباق وأواني الأكل بالصابون والماء الساخن أو ضعها في غسالة الأطباق، ثم امسح الطاولة أو المنضدة التي أكلت عليها.

10 أطعمة يجب أن تأكلها النساء كل يوم من أجل الصحة المثلى

 

تابع مواقعنا