الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 نصائح لخفض نسبة الكوليسترول في الدم دون الحاجة إلى أدوية

نصائح لتقليل الكوليسترول
كايرو لايت
نصائح لتقليل الكوليسترول
السبت 20/مارس/2021 - 11:58 م

إذا اكتشفت الآن أن لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول، فقد تتساءل عن الخيارات المتاحة أمامك لخفض هذه النسبة، يمكن خفض الكوليسترول باستخدام الأدوية التى تم وصفها عن طريق الطبيب،  لابد من معالجة ارتفاع الكوليسترول الشديد من خلال خطة علاج موصوفة في أسرع وقت ممكن، ومع ذلك إذا كان مستوى الكوليسترول مرتفعًا بشكل معتدل أو متوسط، فقد تتمكن من خفضه بدون دواء. 

نصائح لتقليل الكوليسترول

من الطبيعي أن تحاول السيطرة على الكوليسترول من خلال خيارات نظم الحياة والنظام الغذائي والمكملات الغذائية كخط العلاج الأول بدلاً من بدء العلاج، تتضمن الخطوات التي يمكنك اتخاذها لخفض الكوليسترول بدون دواء النصائح الست التالية:

تجنب الدهون المشبعة وغير المشبعة

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة أو المتحولة إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الدم، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتقليل تناول الدهون المشبعة إلى أقل من 6 في المائة من السعرات الحرارية اليومية.

 

"السبانخ والجزر".. أطعمة لا تسبب زيادة الوزن وتعزز من نضارة البشرة

 

تناول الكثير من الألياف القابلة للذوبان

زيادة استهلاكك اليومي من الألياف القابلة للذوبان يمكن أن يقلل من كوليسترول البروتين الدهني، يعد تناول مكملات السيلينيوم وتناول دقيق الشوفان على الإفطار طرقًا سهلة لزيادة كمية الألياف القابلة للذوبان التي تستهلكها يوميًا، يمكنك أيضًا الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.

ممارسة التمارين الرياضية 

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن فرص إصابتك بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم تزداد، ولكن من المهم أيضًا الإشارة إلى أن فكرة الأشخاص النحيفين لا يمكن أن يكون لديهم ارتفاع في نسبة الكوليسترول هي فكرة خاطئة، يمكن أن تساعد تمارين القلب والأوعية الدموية في الحفاظ على وزنك في نطاق صحي ويمكن أيضًا أن تعزز صحة قلبك، المشي والركض وركوب الدراجات والسباحة كلها تمارين يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول، خاصة إذا كنت تمارسها ثلاث مرات في الأسبوع أو أكثر.

منع شرب الكحوليات

عند شرب الكحوليات، يقوم الكبد بتقسيمه إلى دهون ثلاثية وكوليسترول في جسمك، يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول أيضًا إلى رفع ضغط الدم لديك ويجعل من الصعب الحفاظ على وزنك في نطاق صحي.

 

من بينها الفراولة والبيض.. أطعمة تعزز من نضارة بشرتك وتقضي على الشيخوخة

 

مكملات زيت السمك

تحتوي مكملات زيت السمك على أحماض أوميجا 3 الدهنية، قد تساعد هذه الأحماض في خفض نسبة الدهون الثلاثية.

تناول مكملات الثوم

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول مكملات الثوم يمكن أن يقلل بشكل معتدل من الكوليسترول الضار.

يمكنك العثور على مكملات الثوم في أي متجر للأطعمة الصحية أو يمكنك ببساطة البدء في استخدام المزيد من الثوم النيء عند الطبخ في المنزل.

تابع مواقعنا