الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأم المثالية بالمنيا: عشت في أوضة وربيت ابني وأصبح وكيل نيابة

السيدة  نجاح عبد
محافظات
السيدة نجاح عبد المجيد جلال
السبت 20/مارس/2021 - 06:49 م

حصلت نجاح عبد المجيد جلال، 68 عاما، ربة منزل، ومقيمة بمركز ملوي بالمنيا، على لقب الأم المثالية، بعد أن علمت على تربية ابنها الوحيد، وأصبح أستاذ قانون ووكيلا للنائب العام.

تزوجت الأم في عام 1982 وعاشت مع زوجها لمدة 8 سنوات، رُزقت خلالها بطفلين، وبعد ذلك تزوج الزوج بأخري، وأراد طلاقها لكنها رفضت وذهبت للإقامة في بيت أهلها، ولكبر سن الجدة لم تقوي على الاعتناء برعاية أحفادها فتوفي الابن الأصغر للأم في عمر سنة ونصف، نتيجة إنسكاب ماء مغلي عليه، مما جعل الأم تصر علي استكمال حياتها الزوجية دون انفصال، إلا أن الزوج أرغمها علي قبول الطلاق وأبرته من حقوقها.

عادت الأم مع ابنها لأهلها ولكنهم رفضوا أن يكون معها وأن تدعه للأب فرفضت بشدة، ولم تجد أمامها سوي اللجوء إلى محكمة الأسرة، لتوفير سكن لها فألزمت المحكمة الزوج بتوفير إيجار غرفة بمنزل مشترك مقابل 18 جنيها شهريا.

لم تتواني الأم رغم الظروف السيئة التي تمر بها عن رعاية ابنها وحصوله على تعليم عالي، من خلال حصولها على معاش شهري قدره خمسون جنيها، فكانت تشجعه وتذهب معه للمدرسة، وذلك دون مساعدة من أحد لأن أهلها رفضوا ذلك.

وتجني الأم الآن ثمار التعب الذي قاسته سنوات، إذ تفوق الابن وتم اختياره طالبا مثاليا، وحصل علي ليسانس حقوق وشجعته حتي حصل علي الماجستير ويحضر للدكتوراه وهو حاليا يعمل وكيلا للنيابة.

 

"كان يقود توك توك".. اختفاء طفل في ظروف غامضة بالمنيا

تابع مواقعنا