الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأم المثالية البديلة.. أكثر من 25 عامًا في "الرهبنة" وخدمة "كريمي النسب"

الأم المثالية الراهبة
تقارير وتحقيقات
الأم المثالية الراهبة
السبت 20/مارس/2021 - 07:49 م

قرابة 25 عامًا قضتها الراهبة خاريس جاد الله، الأم المثالية البديلة لعام 2021، ما بين الرهبنة وخدمة أطفال "دار ماري مرقص للبنين" بمحافظة قنا، لتخرج من تحت أيديها العشرات من أطفال "كريمي النسب".

"مخرجة أولاد كتير خالص، احسبوا 25 سنة من الخدمة" بنبرة يتجلى فخر ووجه تعلوه الضحكة، تقول السيدة الستينية في حديثها مع "القاهرة 24": "ماسكة خدمة ملجأ أولاد "دار ماري مرقص للبنين"، عندي أطفال من حضانة وحتى جامعة، 25 سنة خرجت أجيال، عندي واحد صيدلة، تجارة، آداب انجليزي، علم نفس كانوا نشأة حلوة للمجتمع وفخورة بيهم".

تحديات وصعوبات عدة واجهتها الأم المثالية البديلة لعام 2021، بداية من إقناع الأهل بالرهبنة وحتى تربية الأطفال، قائلة: "أهلي وافقوا عندما وضعتهم أمام الأمر الواقع لقراري بالرهبنة، وأيضًا تربية الأولاد بها صعوبات نحاول أن نمشيها.. وبالمحبة بتمشي أي حاجة".

وتوضح الراهبة أن مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، هي من رشحتها لمسابقة الأم المثالية 2021، والجميع بالمحافظة يفتخر بالدار وخرجيه.

وتختتم خاريس جاد الله حديثها، قائلة: "بحلم إن مصر كلها تبقى في سلام وأمان بشعبها وأيضًا كل من في الدار".

"لو رجع بيا الزمن لأخترت نفس التضحيات".. الأم المثالية بالأقصر تكشف مسيرة كفاحها (خاص)

لو عاد بيا الزمن لاخترت نفس التضحيات" بتلك الكلمات بدأت هناء فوزي، الأم المثالية لعام 2021 على محافظة الأقصر، مردفة: "الظروف اضطرتني أن أحصر عملي ما بين المحاماه  والمحكمة.. كنت أتمنى أن يكون لي مكتب خاص إلى أن رعاية أبنائي منعتني من ذلك، ولكني لم ولن أندم يوم على كفاحي مع أولادي، فلو عاد بيا الزمن لاخترت نفس التضحيات".

وقالت السيدة الستينية حديثها مع "القاهرة 24": "عندي 60 سنة زوجي توفي منذ 32 سنة، وبعد وفاته تحملت مسؤلية تربية أولادي فقد ترك ليا طفلين الأولى ريتا مبارك 6 سنوات وتعمل حاليا دكتورة تحاليل، وريمون 3 سنوات ويعمل طبيب نساء وتوليد"، وعن لحظة إبلاغ فوزها بالأم المثالية، مردفة: "لحظة لا يمكن وصفها، يكفي شعوري بأن أولادي قدروا تعبي معاهم طول السنين الماضية".

الأم المثالية فاطمة سيد أحمد.. تبرعت بـ5 فدادين وعملت بالبناء وحصلت على ليسانس آداب

"التضامن": الرئيس السيسى يكرم الأمهات المثاليات غدًا

تابع مواقعنا