الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشكيل مجلس إدارة لمشروعات الإسكان التابعة لنقابة المحامين

نقابة المحامين
تقارير وتحقيقات
نقابة المحامين
السبت 20/مارس/2021 - 07:11 م

أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين، قرارًا اليوم السبت، بتشكيل مجلس إدارة للإسكان، وذلك بعد الإطلاع على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بأهم الملاحظات التي أسفرت عن مراجعة منذ بدايتها عام 2009 حتى 30/6/2020، وما طلب اتخاذه من إجراءات لتدارك الأمور.

ويتكون مجلس الإدارة الإسكان المُشكل من: حسين الجمال، محمد فزاع، عبد الحفيظ الروبي، ماجد حنا، محمد راضى مسعود، محمود الداخلي،  محمد الكسار، عبد المجيد هارون، صلاح سليمان.

كما يختص مجلس الإدارة بكل ما يتعلق بإدارة مشروعات الإسكان التابعة للنقابة العامة للمحامين، وله كامل السلطات والصلاحيات لإدارة هذه المشروعات واختيار وتعيين من يرى تعيينه، وتنحيه من يرى تنحيته، وضبط ميزانية المشروعات، وإنشاء الدفاتر والسجلات بأنواعها اللازمة لتدوين حركتها، واتخاذ ما يراه عمومًا لرأب الصدع الخطير الذي كشفه تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، ومحاسبة المتسببين فيه والمسئولين عنه.

كما يلتزم المجلس بتحقيق ما طلبه الجهاز المركزي للمحاسبات في تقريره لضبط الأمور التي اختلت اختلالاً جسيمًا، وتحديد المسئولية عن ضياع ما ضاع من أموال على النقابة العامة، والإضرار بأموالها، واتخاذ اللازم نحو المتسببين، متابعة البلاغ الذي نوشك على تقديمه للنائب العام في هذا الخصوص، مراعاة تحميل رواتب وأجور مشروعات الإسكان على هذه المشروعات، وليس على نقابة المحامين.

وأيضًا التنبيه بوجوب قيام إدارة الإسكان بإمساك دفتر أستاذ مساعد للحاجزين لوحدات سكنية بكل مشروع على حدة، يوضح فيه المبالغ المحصلة منهم، وكذا المبالغ المستحقة على الأعضاء المخصص لهم وحدات، وموقف كل منهم بشأن استلام الوحدة السكنية، وكذا إجمالي المبالغ المحصلة، وما تم رده منها والباقي المستحق للحاجزين الذين لم يتم التخصيص لهم.

تشكيل مجلس إدارة لإسكان المحامين
تشكيل مجلس إدارة لإسكان المحامين
تشكيل مجلس إدارة لإسكان المحامين
تشكيل مجلس إدارة لإسكان المحامين
تشكيل مجلس إدارة لإسكان المحامين
تشكيل مجلس إدارة لإسكان المحامين

 

تابع مواقعنا