الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أم الشهيد المثالية: "يا أحمد رفعت راسي ووضعت وساما على صدري" (فيديو)

أم الشهيد نقيب أحمد
أم الشهيد نقيب أحمد الشاذلي
السبت 20/مارس/2021 - 08:48 م

"يا أحمد رفعت راسي ووضعت وسام على صدري"، بدموع تسبق كلماتها من أسفل نقابها، تقول آمال محمد عبد العزيز، أم الشهيد نقيب أحمد الشاذلي، والتي جاء اسمها كواحدة من الأمهات المثليات لعام 2021، اللاتي أعلنت عنهن وزارة التضامن الاجتماعي صباح اليوم السبت.

وبلسان حامد تسرد أم الشهيد عن بطلها، والذي اصطفاه الله في فبراير 2018، قائلة: "أحمد كان ضابط احتياط بالقوات المسلحة، وحاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق، بكتيبة 103، وطلب نقلة للكتيبة 101 بالعريش ليشارك بالعملية الشاملة، أصيب يوم 22 فبراير 2018، والحمد لله ربنا رزقه الشهادة بعد ثلاثة أيام من الإصابة".

بين الشرف والفخر، كان يمتزج شعور الأم المثالية، مردفة: "شرف وفخر وربنا يجازي ابني عني كل خير، وأقوله يا أحمد رفعت راسي ويكفي إني أكون أم شهيد دونًا عن الأمهات كلها.. ربنا اختص ابني واصطفاه بأنه يكون شهيد.. ربنا يعلي درجاته ويرزقه الفردوس الأعلى".

تقول المديرة بوزارة التربية والتعليم أن ابنها شهيد القوات المسلحة زينها بلقب أم الشهيد، "دموع النهاردة دموع الفرح شهادته رزق، ووضع تاج على راسي ووسام على صدري.. وربنا كرمني بيه، ربنا يجمعني بيه في الفردوس الأعلى وبتمنى يرزقني الشهادة زيه".

الأم المثالية فاطمة سيد أحمد.. تبرعت بـ5 فدادين وعملت بالبناء وحصلت على ليسانس آداب

قرابة 45 عامًا قضتها السيدة فاطمة سيد أحمد الورواري،، الملقبة بالمرأة الحديدة في خدمة أسرتها وأبناء مجتمعها، عملت خلالها في البناء وهي في سن الـ15، ولم يمنعها عملها من حلمها وحصولها على حقها في التعليم، فحصلت على ليسانس حقوق وحققت ذاتها وحافظت على أسرتها، الأمر الذي جعلها تستحق أن يطلق عليها لقب "الأم المثالية".

وصباح اليوم، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، فاطمة سيد أحمد، والتي تقول في تصريحاتها لـ"القاهرة 24": "أنا سيدة بسيطة كل ما أريده هو أن يطيل الله في عمري حتي أخدم بلدي وأبناء قريتي وكل من يحتاج مساعدتي".

"لو رجع بيا الزمن لأخترت نفس التضحيات".. الأم المثالية بالأقصر تكشف مسيرة كفاحها (خاص)

التضامن: "كل امرأة في حياتها بطلة.. وقصص المعاناة تعكس قوتها"

تابع مواقعنا