الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"آي آي آه".. منة عدلي القيعي تتعاون مع عزيز مرقة في أغنيتين بعد "كركورة أبلة فاهيتا"

منة عدلي القيعي
فن
منة عدلي القيعي
السبت 20/مارس/2021 - 08:00 م

"حطموني أكثر حتى أتكاثر ذاتيًا وأعود كما الأميبا عدة أنسخ كلهم أنا".. بمثل هذه الكلمات خفيفة الظل والجديدة في فحواها خطفت الشاعرة منة عدلي القيعي ماسامع المصريين بأجدد أعمالها الغنائية "آي آي آه".

 

أغنية مميزة غنتها شخصية الدمية الشهيرة "كركورة" ابنة أبلة فاهيتا وظهرت ضمن أحداث مسلسل "دراما كوين" أول عمل درامي فكاهي مصري يعرض عبر منصة نتفليكس العالمية، وتعاونت خلالها منة القيعي مع الموسيقار حسن الشافعي الذي تولى المهمة الموسيقية للأغنية ولحنها عمرو الشاذلي.

ويبدو أن منة القيعي تعيش حالة انتعاشة فنية غزيرة بالأعمال، تزامنًا مع تقديمها أغنية "واحدة جديدة" للنجوم روبي وماجد الكدواني، ومن قبلها وضعها بصمتها في عالم الأغاني الدعائية عدة مرات آخرها عبر أغنية "دماغ تانية خالص"، التي جمعت هشام ماجد وشيكو ومغني الراب مروان موسى.

حيث تنشغل حاليًا في تجربة غنائية مختلفة تتعاون خلالها للمرة الأولى مع الفنان الأردني عزيز مرقة في مشروع غنائي يقتحم به السوق المصرية لأول مرة عبر أغنيتين، تظهر كلاهما بشكل دويتو غنائي، أولاهما أغنية "مرة في ميت سنة" مع فرقة ديسكو مصر، وأغنية أخرى تجمع عزيز مع المطرب أحمد كامل في ديو منتظر.

 

منة عدلي القيعي تعد من أبرز كاتبي الأغاني، الشباب، حاليا في مصر، وهي ابنة مستشار التعاقدات في النادي الأهلي عدلي القيعي، وبدأت رحلتها في عالم الفن ككاتبة إبداعية في مجال الدعاية والإعلان، حتى خطفت أولى خطواتها الاحترافية في كتابة الأغاني عبر أغنية "يا دنيا علمينا متعلميش علينا" مع حسن الشافعي وأحمد شيبة، ومن ثم تلتها بتعاونها مع عدد كبير من الفنانين، منهم وائل جسار في تتر مسلسل "ختم النمر"، وأمير عيد مغني فرقة كايروكي في أغنية "طير بينا يا عم"، كما لفتت إليها الأنظار مؤخرا بكتابتها أغنية مهرجان الجونة السينمائي التي قدمها رامي عياش، وتبعتها بتقديم أغنية مهرجان القاهرة السينمائي التي قام بغنائها تامر حسني.

كما تعاونت منة مع محمد رمضان في إحدى أشهر أغاني إعلاناته "أقوى كارت في مصر"، وعملها مع محمود العسيلي في أغنية "ولاد اللذينة"، مع وضعها لمساتها في مجال تترات المسلسلات بعدد من الأغاني، منها تتر مسلسل "اللعبة" لشيكو وهشام ماجد، و"الزوجة 18" لحسن الرداد، كما جمعت بين تامر حسني ونانسي عجرم لأول مرة في أغنية "فرق كبير"، وعملت مع نجوم الأغنية الشعبية مثل رضا البحراوي وعبدالباسط حمودة وأوكا وأورتيجا، وكتبت مؤخراً أجدد أغنيات أبو "هتيجي هتيجي".

 

 

تابع مواقعنا