الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كتاب عن لطفي لبيب وهاني شنودة.. كمال رمزي يكشف تفاصيل "القومي للسينما"

كمال رمزي
ثقافة
كمال رمزي
الأحد 21/مارس/2021 - 09:49 ص

كشف الناقد السينمائي كمال رمزي، رئيس المهرجان القومي للسينما، أنه تم انتهاء جميع التجهيزات لانطلاق المهرجان القومي للسينما، الثلاثاء المقبل، وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

وأوضح "رمزي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "Ten"، أن لجان التحكيم انتهت من مشاهدة جميع الأفلام والأعمال الفنية التي تقدمت للمهرجان، لافتا إلى أن الأعمال كانت مقسمة إلى قسمين أحدهما للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، والآخر للأفلام الروائية الطويلة.

وأضاف أن نتائج الأعمال الفنية المشاركة في المهرجان بها العديد من المفاجآت فيما يخص الأعمال الفائزة، حيث إنه لم يتم النظر إلى صاحب العمل أو مخرجه أو الفنان المشارك فيه بقدر ما تم التقييم على قيمة العمل وأهميته وهو ما يجعل قائمة الجوائز تحمل العديد من المفاجآت.

ونوه إلى أن الدورة الحالية ستحمل اسم المخرج الكبير الراحل سمير سيف، خاصة أنها الدورة الأولى التي تقام منذ وفاته، حيث تم إلغاء المهرجان دورتين متتاليتين الأولى كانت بسبب وفاة سمير سيف، والثانية كانت بسبب جائحة كورونا.

يعرض أبريق من النحاس.. أبرز مقتنيات متحف الفن الإسلامي

وأكمل "رمزى" أن المهرجان أعد ثلاثة كتب عن 3 من أعمدة السينما هم مدير التصوير سمير بهزان، والموسيقار هانى شنودة، وكتاب عن الفنان الكبير لطفى لبيب، فضلا عن كتاب آخر بعنوان "الخالدون.. حسن الإمام".

وأشار إلى أن افتتاح المهرجان وتوزيع الجوائز سيكون يوم الثلاثاء، كما تقرر  تقديم عروضا جماهيرية للأعمال المشاركة في المهرجان بدءا من يوم الخميس المقبل ولمدة 6 أيام، وبسعة 50% من سعة السينما، بعدما كان مقرر إلغاء العروض الجماهيرية من قبل.
 

تابع مواقعنا