الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم عدم موافقة الاتحاد الأوروبي.. وزير خارجية المجر يتلقى لقاح سبويتنك (صورة)

رئيس الوزراء المجري
صحة وطب
رئيس الوزراء المجري
الأحد 21/مارس/2021 - 10:26 ص

أصبح "بيتر سيزبجارتو"، رئيس الوزراء المجري، أول مسؤول أوروبي يتلقى اللقاح الروسي "سبوتينكV "، على الرغم من عدم موافقة الاتحاد الأوروبي عليه، للاستخدام الطارىء ضد فيروس كورونا المستجد.

ونشر الوزير صورة له، وهو يتلقي اللقاح الروسي، ونشرها على صفحته الخاصة على “فيس بوك”، وجاء ذلك في الوقت التي تستعد بلاده لتلقي دفعات مئات الآلاف من الجرعات من روسيا.

 كما أعلن مع دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة، أنه انتهى من تفاصيل تسليم آخر دفعات "سبويتنك V"، ومن المتوقع الآن أن تتلقى المجر 680 ألف جرعة من "سبوتنيك V" خلال الأسبوعين المقبلين.

وأشار بيتر إلى أن اللقاح الروسي، يمكنه التغلب على الوباء، كما دعا المواطنين إلى التسجيل للحصول على التطعيم.

وكانت المجر أول دولة في الاتحاد الأوروبي توافق على اللقاح الروسي في يناير الماضي، وفي وقت لاحق، أبرمت أيضًا صفقة مع موسكو لشراء حوالي مليوني جرعة لقاح،  كما تلقت الدفعة الأولى من اللقاحات في فبراير الماضي.

ومنذ ذلك الحين ، تلقى أكثر من 1.4 مليون مجري الجرعة الأولى من اللقاح الصيني "سينوفارم"،  بالإضافة إلى اللقاحات التي حصلت عليها وكالة الأدوية الأوروبية، وتم تطعيم أكثر من 421000 مواطن حتى 18 مارس الجاري، لذا تعتبر المجر أعلى دولة أوروبي، من حيث معدل التطعيم في أوروبا.

تابع مواقعنا