الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشرقية للدخان تكشف تفاصيل مزايدة لطرح رخصة تصنيع سجائر جديدة في مصر

تصنيع سجائر
اقتصاد
تصنيع سجائر
الأحد 21/مارس/2021 - 10:46 ص

قالت الشركة الشرقية للدخان “ايشترن كومباني” في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن هيئة التنمية الصناعية أصدرت بالفعل كراسة شروط لمزايدة للحصول على رخصة جديدة لإنتاج السجائر خارج حدود الشركة، وهذا يعد حقا أصيلا للدولة، حيث إن المنافسة في صالح المستهلك، كما أنه يرفع تصنيف مصر على مؤشرات التنافسية الدولية".

ووفقا لبيان الشركة، فإن مجلس الإدارة أحيط علما بما ورد في كراسة الشروط المطروحة، وأن أحد الشروط هو إتاحة الخيار للجمعية العامة للشرقية للدخان في المشاركة في رأس مال الشركة الجديدة بنسبة 24% دون تحملها أي جزء في تكلفة الرخصة، وهذا يحقق لها استعاضة جزئية لأي خسارة قد تلحق بها في حال خروج أحد المصنعين الحاليين لديها وحصوله على الرخصة الجديدة، خاصة في ظل الاشتراطات أن الرخصة الجديدة تشمل تصنيع السجائر الإلكترونية وهو ما لم يكن موجودا في الاتفاقيات الحالية.
 

وأوضحت الشرقية للدخان، أن شروط الرخصة الجديدة المطروحة تتضمن عدم أحقية الشركة الجديدة في إنتاج السجائر في الفئة السعرية الشعبية والتي تمثل 98% من مبيعاتها، وهو ما يضمن عدم وجود أي تهديد تنافسي من الشركة الجديدة على منتجات الشركة.

 

وتدرس الشركة حاليا عدة مشروعات هامة سيتم الإعلان عنها تباعا والتي سيكون لها مردود إيجابي على نتائج الشركة وتثبيت وضعها كشركة رائدة في مجالاه، ويضمن لها النمو مستقبلا، حسب البيان.
 

وقالت الشركة، إن حجم أعمالها يشهد نموا غير مسبوق منذ 2019، من ناحية الإنتاج أو المبيعات أو الأرباح، ودخول منافس جديد غير معني بقطاع السجائر الشعبية لم يكون له تأثير جوهري على حجم أعمالها، كما أن الشركة ستكون شريكا في الكيان الجديد بما يتيح لها المنافسة في قطاع تكنولوجيات التدخين الحديثة، وفقا للشركة.

 

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في دورتها 29

تابع مواقعنا