الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشرفة تمريض بالجيزة: "براعي المرضى عشان ولادي"

شادية عباس مشرفة
أخبار لا تهمك
شادية عباس مشرفة تمريض العزل المنزلي بشمال الجيزة
الأحد 21/مارس/2021 - 11:35 ص

قالت شادية عباس، مشرفة تمريض العزل المنزلي بشمال الجيزة، إنها لم تخشَ مواجهة فيروس كورونا المستجد، وعلاج المصابين به، موضحةً: “دي بلدنا ولازم نقف على بعض لما نكون في محنة ونطبطب على بعض، والمريض لازم نكون واقفين جنبه”.
وأضافت عباس، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي: “ولادي وزوجي رحمه الله كانوا بيبقوا خايفين عليّ، لكني كنت ألتزم بالإجراءات الاحترازية، وبدعي ربنا يحميني ويحمي ولادي .. كنت بفكر في ربنا مش أكتر”. 


وتابعت مشرفة تمريض العزل المنزلي بشمال الجيزة: “ولادي كلهم كبار، وأصغر واحد 28 سنة، وبقى عندي أحفاد، وربنا يحمي مصر ويبعد عنا الوباء والبلاء”.

وحول طبيعة عملها، قالت: “بيجلنا كشوفات بأسماء ناس لازم نعملهم متابعة، والفرد الواحد بيتعمل له 4 متابعات، ولو مريض احتاج علاج بنطلع كقافلة ومعانا أطباء ونسلم لهم العلاج وكل هذا بإجراءات احترازية، وتدربنا جميعا على هذا الأمر”. 

وأكدت أن التمريض يحفز المرضى بالكلمة الطيبة لجعلهم قادرين على الشفاء: "إذا تدهورت الحالة، فإننا نتصل بقسم الشؤون الصحية في الجيزة، ونطلب سيارة إسعاف وتصلنا فورًا، وأتابع الوضع معهم، وأعمل في التمريض منذ 41 عاما، وهذه الفترة هي الأصعب، لأن الناس خائفون بشدة، لكننا نتواصل معهم ونمنحهم الأمل لأن المرضى في حاجة إلى الكلمة الطيبة".

تابع مواقعنا