الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تفتح تحقيقًا مع فيسبوك بسبب حقوق المنافسة

فيسبوك
اقتصاد
فيسبوك
الأحد 21/مارس/2021 - 11:56 ص

تستعد هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA لفتح تحقيق ضد شركة "فيس بوك" في الأشهر المقبلة، كأحدث حملة ضد هيمنة شركات التكنولوجيا الكبرى بعد إطلاق تحقيقات مماثلة مع جوجل وآبل في وقت سابق من هذا العام.

وبحسب فاينانشيال تايمز، تلقي هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA نظرة شاملة على طريقة استخدام فيسبوك لبيانات العملاء من أجل سحق المنافسين في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عبر الإنترنت.

ويمثل التحقيق، الذي يأتي بعد أسابيع فقط من إعلان بريطانيا عن التحقيق في رسوم متجر تطبيقات آبل وإعدادات الخصوصية الجديدة من جوجل، أحدث الضربات ضد قوة شركات التكنولوجيا الكبرى منذ أن أصبحت منظمًا عالميًا في حد ذاتها هذا العام.

ومن المتوقع أن يغطي محققو مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة موضوعات مماثلة لتحقيق بروكسل في شركة التواصل الاجتماعي، التي ركزت على منصتها السوقية المجانية.

وتقوم المفوضية الأوروبية بفحص المزاعم القائلة بأن فيس بوك تشوه سوق الإعلانات المبوبة من خلال الخدمة.

ومن المرجح أن يفحص التحقيق البريطاني، الذي يركز أيضًا على السوق، وضع فيسبوك المتعلق بقدرتها على جمع البيانات من مستخدميها لتعزيز ميزتها التنافسية على المنافسين.

ولدى المنظمين أيضًا مخاوف مماثلة بشأن إساءة استخدام السوق المحتملة عندما يتعلق الأمر بشركة أمازون، التي هي مالكة منصتها وبائعة منتجاتها.

ويستند تحقيق CMA على تقريرها بشأن الإعلانات الرقمية، الذي سلط الضوء على ميزة استفادت منها فيسبوك في مجالات، مثل الإعلانات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.
 

شركة مزادات تطرح بيع جزيرة اسكتلندية تضم 11 فدانًا بـ112 ألف دولار

تابع مواقعنا