الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل ترفع قيود الإغلاق بسبب فيروس كورونا

 السلطات الإسرائيلية
صحة وطب
السلطات الإسرائيلية
الأحد 21/مارس/2021 - 01:10 م

رفعت سلطات الاحتلال القيود المفروضة على البلاد، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، منذ منتصف الليلة الماضية.

وبحسب "إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أكدت الحكومة رفع القيود المفروضة على خروج ودخول الإسرائيليين عبر مطار غوريون الدولي، وفقًا لمحكمة العدل العليا.

 وأكدت الإذاعة أن إسرائيل قررت إعادة فتح منفذ طابا مع مصر، وجاء ذلك في إطار المرحلة الرابعة من خطة الحكومة للخروج من قيود الإغلاق المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد.

كما قررت زيادة عدد الحضور في مناسبات تربوية ورياضية، بالإضافة إلى دخول 3 ألف شخص، للقاعات المغلقة التي تستوعب أكثر من 5 آلاف شخص، أما في المناطق المفتوحة التي يوجد بها نحو 10 آلاف مقعد، يمكن إدخال 5 آلاف شخص، اي بنصف إمكانية الاستيعاب.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية، أنه تم تطعيم 600 طفل باللقاح المضاد لفيروس كورونا، دون ظهور أعراض جانبية عليهم. 

وقال بوعاز ليف، رئيس فريق التطعيمات في إسرائيل لصحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه تم تطعيم نحو 600 طفل بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا، وتتراوح أعمارهم من 12 إلى 16 عامًا، مشددًا على عدم ظهور أي أعراض جانبية عليهم. 

وأضاف أن بلاده قامت بتطعيم 600 طفل بلقاح "فايزر"، ولم تظهر عليهم أعراض خفيفة أو خطيرة، مثلما حدث مع العديد ممن تلقوا اللقاح، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأطفال الذين تلقوا اللقاح مصابين بأمراض في الرئتين. 

تابع مواقعنا