رئيس التحرير
محمود المملوك

القبض على شخصين لاتهامهما بغسيل 55 مليون جنيه في تجارة المخدرات

تجارة مخدرات
تجارة مخدرات

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها  لجهود لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما، وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما لغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة في مجال "العقارات - السيارات" وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  55 مليون جنيه، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانب أخر، نظمت وزارة الداخلية بتنظيم عدة زيارات ضمت ضباط وضابطات من مختلف مديريات الأمن لعدد من دور رعاية المُسنات على مستوى الجمهورية، وذلك للوقوف على احتياجاتهن من الخدمات الشرطية وتلبيتها فضلاً عن تقديم الهدايا والورود ، وقضاء يوم ترفيهى معهن ، وقد لاقى ذلك إستحسان السيدات النزيلات بالدور والقائمين عليها الذين توجهوا بالشكر لوزارة الداخلية على تلك المبادرات ذات الطابع الإنسانى.

وفى إطار الدور المجتمعى لوزارة الداخلية وتقديراً للدور الهام للمرأة المصرية وفى ضوء ما يذخر به شهر مارس من كل عام من فعاليات للإحتفاء بمكانة المرأة منها الإحتفال باليوم العالمى للمرأة، يوم المرأة المصرية، عيد الأم".

كما  أقامت مديرية أمن الوادى الجديد إحتفالية بيوم المرآة وعيد الأم بنادى الشرطة وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعى، حيث تم إستضافة عدد من الأمهات وتم توزيع الهدايا الرمزية عليهن.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل الدور المجتمعى والإنسانى وتعظيم المبادرات الإنسانية لهيئة الشرطة وتقديراً من وزارة الداخلية لدور المرأة  المصرية الفعال فى المجتمع.