الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنتج محسن جابر: "أغانى العندليب ملكًا لصوت الفن.. وأسعدني استخدامها في حفل قصر البارون"

محسن جابر
فن
محسن جابر
الأحد 21/مارس/2021 - 02:01 م

حرص المنتج محسن جابر على توضيح حقيقة ملكية، أغاني الفنان الراحل العندليب عبد الحليم حافظ بعدما تداولت وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، عن حقيقة ملكية أغاني الراحل.

وقال جابر في تصريحات صحفية: “نظرًا لما يتم تداوله حاليا فى وسائل الاعلام وعلى السوشيال ميديا بخصوص ملكية أغانى الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وكنت أتمنى ألا أرد على مهاترات ومغالطات السيد محمد شبانة”.

وتابع محسن جابر: “إلا أنه يسعدنى أن أوضح أن جميع أغانى الفنان الراحل عبد الحليم حافظ هى ملكًا خالصًا لشركة صوت الفن وذلك بموجب عقد الشركة المبرم بين الموسيقار محمد عبد الوهاب والفنان عبد الحليم حافظ، وكذلك بموجب تنازلات موثقة من المؤلفين والملحنين مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقار، محمد الموجى والموسيقار، بليغ حمدى والشعراء، حسين السيد ومحمد حمزة والأبنودى وغيرهم”.

حقيقة ملكية أغاني عبد الحليم حافظ

وأضاف محسن جابر: “وليس صحيحًا ما يذكره السيد محمد شبانة على وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية، من أنه يملك أغاني عمه الفنان عبد الحليم حافظ أو أن شركة صوت الفن موزعة لها فقط، فهذه إساءة بالغة للشركة ونشر هذه المغالطات على هذا النحو يصيبها ويصيبنا بضرر كبير”.

وأشار المنتج محسن جابر: “والصحيح أن شركة صوت الفن هى المالكة لهذه الأغانى ملكية خالصة، وأن السيد محمد شبانة لا يملك إلا الحصة التى ورثها فى الشركة، وهى حصة صغيرة لا ترتقى لحصة حاكمة”.

أوبرا الإسكندرية تحيى ذكرى العندليب عبد الحليم حافظ غدا الخميس

واستكمل جابر: “خاصة وأن السيدة الفاضلة المرحومة عليه شبانة اخت الفنان عبد الحليم حافظ وبعض ورثة المرحوم إسماعيل شبانة، ورثوا نصف تركة عبد الحليم وباعوا حصتهم فى الشركة لنا، كما قام جميع ورثة الموسيقار محمد عبد الوهاب ببيع حصتهم فى الشركة أيضًا لنا".

وأختتم محسن جابر البيان قائلًا: "وفى صدد استعاده لفن الزمن الجميل فقد أسعدني حصول شركة "بيزنكس" على تصريح باستعمال أغاني الفنان عبد الحليم فى الحفل المقام فى التحفة الفنية (قصر البارون).. وأتمنى من كل جهات الدولة دعم هذا الحدث الفنى الوطني الكبير ليكون حفلًا رائعًا يجذب الأنظار والسياح لوطننا الحبيب".

تابع مواقعنا