الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة من تجنيد المنصورة لفحص ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة كفر الشيخ

جانب من الكشف
محافظات
جانب من الكشف
الأحد 21/مارس/2021 - 04:19 م

استقبلت جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي اليوم الأحد، لجنة من منطقة تجنيد المنصورة، تحت رعاية مدير منطقة تجنيد وتعبئة المنصورة واللجنة المشكلة برئاسة نائب مدير المنطقة ورئيس فرع التجنيد، وذلك لإجراء الكشف الطبي على الطلاب "ذوي الاحتياجات الخاصة" لتحديد مدى لياقتهم الطبية وموقفهم من التجنيد وتسليم الشهادات لهم.

وقال الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة  لشئون التعليم و الطلاب إن وفد منطقة تجنيد المنصورة أجرى الكشف الطبي على  50 طالبًا من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعتي كفر الشيخ والأزهر.

وأضاف عبدالعال أنه تم استقبال الطلاب في مستشفى الطلبة، حيث تم التأكد من استيفاءهم لكافة المستندات المطلوبة للتقدم للتجنيد، تلي ذلك إجراء الكشف الطبي لتحديد المعاملة العسكرية من خلال لجنة التجنيد المشكلة من أطباء وضباط منطقة  تجنيد المنصورة.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة إن إجراء الكشف الطبي على الطلاب جاء بهدف التيسير على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على شهادة الإعفاء من التجنيد دون بذل أي جهد في التوجه إلى منطقة التجنيد وهو ما تم من خلال تهيئة مكان ملائم لتوقيع  الكشف  الطبي والحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح رئيس الجامعة أن ذلك يأتي فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لذوى القدرات الخاصة من الطلاب.

وأكد أن الطلاب المحدد موقفهم يتسلمون شهادات المعاملة التجنيدية في وقت لاحق بالجامعة، وضمها لملف التخرج ضمانا لإعطاء الطلاب خدمات مميزة.

إغلاق كوبري بني قرة بأسيوط لمدة أسبوعين.. وتحديد طرق بديلة للسيارات والمواطنين

تابع مواقعنا