الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيطاليا تعلن بدء اختبارات اللقاح الروسي "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا

لقاح سبوتينك V
صحة وطب
لقاح سبوتينك V
الأحد 21/مارس/2021 - 07:00 م

قال نيكولا دزينجاريتي، محافظ إقليم لازيو الإيطالي، إن معهد لادزارو سبالانتساني للأمراض المعدية، من المقرر أن يبدأ قريبًا في اختبارات اللقاح الروسي "سبويتنك V"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف دزينجاريتي، في إفادة صحيفة، أنه سيتم إبرام أول اتفاق بشأن إجراءات التجارب والاختبارات على اللقاح الروسي، في معهد سبالانتساني.

وأشار إلى أن اختبارات اللقاح الروسي ستفتح الطريق لانضمام العديد من اللقاحات، لتسريع حملة التطعيم ضد الفيروس التاجي في إيطاليا.

وفي وقت سابق، قال ماريو دراجي، رئيس الوزراء الإيطالي، إنه لم يستبعد أن حكومته تتخذ قرارًا منفردًا بشأن اللقاح الروسي في إيطاليا، على الرغم من عدم موافقة الاتحاد الأوروبي عليه حتى الآن.

والأسبوع الماضي، فرضت السلطات الإيطالية إغلاقًا جديدًا في روما وميلانو، بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

 وأعلنت الحكومة أن أعلي مستوى من قيود فيروس كورونا المستجد، سيتم تطبيقها في جميع أنحاء إيطاليا من 5 أبريل القادم، بالإضافة إلى إغلاق تام في البلاد خلال عيد الفصح.

 ومن 15 مارس حتى 5 أبريل، سيتم تطبيق قيود المنطقة الحمراء في كامبانيا، وإميليا رومانيا، وفريولي فينيتسيا جوليا، ولازيو "روما"، ولومبارديا "ميلانو"، وماركي، وموليز، وبييمونتي، وبوغليا، وفينيتو، ومقاطعة ترينتو.

وبحسب "ووانتدد إن روما"، سيتم تصنيف بقية المناطق الإيطالية على أنها مناطق برتقالية متوسطة الخطورة، باستثناء سردينيا التي تظل في فئة المنطقة البيضاء الأقل خطورة، اعتبارًا من 15 مارس الجاري، ولن تكون هناك مناطق في المناطق الصفراء الأقل خطورة.

تابع مواقعنا