الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

top 5.. اختطاف سفينة عراقية في إيران وترحيل المرتزقة السوريين من ليبيا

مظاهرات تركية
تقارير وتحقيقات
مظاهرات تركية
الأحد 21/مارس/2021 - 04:56 م

اختطاف سفينة عراقية في إيران
كشفت وسائل إعلامية عراقية اختطاف سفينة عراقية، من قبل قراصنة إيراينيين، داخل المياه الإقليمية الإيرانية، نقلا عن نائب محافظ البصرة، وزير النقل الأسبق، وتلقيه مناشدات استغاثة موثقة من قبل مالك سفينة عراقية تحمل اسم "القطر الهراقية "T-4" التابعة للقطاع الخاص.

ووفقًا لقناة العربية، صرح المتحدث باسم خفر السواحل العراقية بأن خاطفي السفنية العراقية في مياه إيران الإقليمية طالبوا بفدية لإطلاق سراحها.

اختطاف سفينة

السودان: اللجنة الرباعية ليست بديلًا عن الاتحاد الإفريقي

أكدت وزارة الموارد المائية والري السودان، أن اللجنة الرباعية ليست بديلة للاتحاد الإفريقي في مفاوضات سد النهضة، موضحة ضرورة تغيير النهج المتبع في المفاوضات.


وأشارت الوزارة في نشرتها الأسبوعية إلى أن السودان حرر خطابات إلى الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأمريكا لتشكيل لجنة رباعية للوساطة في مفاوضات سد النهضة، خاصة في ظل أن النهج السابق أدى إلى عدم الوصول لاتفاق بين الأطراف الثلاثة طوال الفترة الماضية.

سد النهضة الإثيوبي

ترحيل 2764 إرهابي من تركيا
أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأحد، أنها في العامين الماضيين قامت بترحيل 2764 إرهابيا أجنبيا يحملون جنسيات 67 دولة.
وفي بيان لها -وفقا لوكالة الأناضول التركية- أكدت الوزارة أن السلطات التركية رحلت 1595 إرهابيا أجنبيا خلال عام 2019، كما رحلت منهم 1169 في عام 2020".

الإرهابيين


نقل المرتزقة السوريين من ليبيا
كشفت وسائل إعلام عربية، اليوم الأحد، أن طائرة نقل عسكرية غادرت طرابلس في طريقها لتركيا وعلى متنها 120 مرتزقًا سوريًا.
وأكد مصدر مطلع داخل مطار معتيقة الليبي في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" أن المطار تسلم بالفعل جدولًا لطائرات تركية وليبية ستقل أكثر من ألف مرتزق خلال أسبوع واحد.

الاتراك في ليبيا


مظاهرات ضد أردوغان
احتشد الكثير من المواطنات التركيات في الساحات العامة، اعتراضًا على قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالانسحاب من اتفاقية مكافحة العنف ضد المرأة.
وطالب المتظاهرات أردوغان بالعودة إلى الاتفاقية مجددًا رافعين العديد من الشعارات من بينها "إلغِ قرارك، طبّق الاتفاق"، و"النساء سيربحنَ هذه الحرب".

مظاهرات ضد أردوغان

 

تابع مواقعنا