الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نور الدين الجعفري .. حكم الأزمات وعاشق الإنذارات

نور الدين الجعفري
رياضة
نور الدين الجعفري
الأحد 21/مارس/2021 - 06:03 م

منذ أن تم اختيار الحكم المغربي نور الدين الجعفري، لقيادة مباراة الزمالك والمولودية الجزائري تحكيميًّا، والكل يشعر بالقلق من وراء هذا الاختيار، وذلك لعدد من الأسباب التي قد تؤدي إلي إفساد المباراة أو أن تكون في اتجاه واحد وهو ما يخشاه مسؤولو الزمالك.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اختار طاقم تحكيم مغربيًّا بقيادة المغربي نور الدين الجعفري، ومساعدين يحيى التوالي وحمزة النصيري، والحكم الرابع عادل زوراق، والإيفواري ريني ولياميز من كوت ديفوار مراقب المباراة، ولكن هذا الاختيار يعد غريبًا من جانب الاتحاد الإفريقي لأكثر من سبب، فهو إلى جانب أزماته مع الأندية المصرية مثل المقاولون العرب والأهلي، هو عاشق لمنح الإنذارات، ونرصد خلال التقرير الآتي أسباب الخوف من الجعفري:

المباراة الأولى

مباراة الجعفري التي يقودها تحكيميًّا بين الزمالك والمولودية الجزائري تعد الأولى له هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يحكم في الأدوار التمهيدية أو دور الـ32 أو في خلال أول أربعة جولات في المجموعات الأربعة أي مباراة، وإسناد مباراة له بهذه القيمة تحدد شكل المجموعة تمامًا يعد أمر مريبًا، ويجعل الجميع في حيرة من وراء هذا الاختيار، كما أنه على مستوى الكونفدرالية الإفريقية لم يخض أيضا سوى مباراتين أي أن مشاركته على المستوى الإفريقي هذا العام ضعيفة للغاية.

إنذارات بلا حساب

مباريات الفرق المصرية مع فرق شمال إفريقيا دائمًا ما تحفل بالندية والقوة والإثارة واللعب القوي، وتتطلب دائمًا حكامًا ذوي طابع خاص، والجعفري بناء على سجله التحكيمي ليس من هذا النوع خاصة وأنه معروف عنه كثرة منح الإنذارات للاعبي الفرق التي يحكم لها، مما يجعل المباراة قريبة من أن تفسد إذا زاد الأمر عن حده، وبحسبة بسيطة لهذا الموسم فقط فإن الجعفري قاد 8 مباريات هذا الموسم منح خلالها 35 إنذارًا، وبطاقة حمراء واحدة، كانت من نصيب الشيمي لاعب المقاولون العرب.

الجعفري قاد مباراة ودية دولية بين النيجر وتشاد ومنح إنذار وحيد، ومباراة أخرى في كأس المغرب بين اتحاد طنجة والفتح الرباطي المغربي ولم يمنح إنذارات.

وفي الكونفدرالية قاد مباراتين، الأولى النجم الساحلي التونسي والمقاولون العرب ومنح خلالها 10 إنذارات وطرد والثانية أهلي بني غازي وموتيمبا الكونغولي ومنح 5 إنذارات.

الدوري المغربي قاد أربعة مباريات منح خلالها 19 إنذارًا، حيث منح 5 إنذارات في مباراتين وثلاثة في أخري و6 في مباراة أخيرة.

مباريات قليلة 

الدوري المغربي الذي ينتمي إليه نور الدين الجعفري، مر منه 9 جولات حتي الآن ولم يحكم منها الجعفري سوى أربعة مباريات فقط، وهو عدد قليل على حكم من المفترض أنه من النخبة والحكام الدوليين في المغرب، حتى الأربعة المباريات التي حكمها لم يحكم فيها من فرق المربع الذهبي غير مباراة واحدة فقط، وهو أمر يعد غريبًا على حكم دولي.

وقاد المغربي أربع مباريات في الدوري المغربي أمام كل من سريع وادي زام ومولودية وجدة، والمباراة الثانية كانت بين الدفاع الحسني الجديدي والمغرب الفاسي، والمباراة الثالثة والتي كان طرفها المركز الثالث وهو أولمبك أسفي وحسنية أغادير، وآخر المباريات كانت بين المغرب الفاسي وحسنية أغادير.

4 مواجهات سابقة للأندية المصرية مع صافرة "الجعفري" حكم مباراة الزمالك والمولودية

تابع مواقعنا