الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موريتانيا وقطر تستأنفان علاقاتهما الدبلوماسية وتوجهان الشكر لسلطنة عمان

موريتانيا و قطر
سياسة
موريتانيا و قطر
الأحد 21/مارس/2021 - 09:07 م

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الموريتانية، اليوم الأحد، استئناف العلاقات الدبلوماسية في قطر.

وأوضحت الوزارة في بيان وفقا لوكالة الأنباء الرسمية الموريتانية، أن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الخارجية الموريتاني، قام اليوم، بدعوة من نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بزيارة لدولة قطر، ناقش خلالها مع نظيره سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين.

وأوضح البيان، أنه "بعد اتصالات مكثفة، على مدار الأسابيع المنصرمة، وبمواكبة مشكورة من سلطنة عمان، قررت الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة قطر استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما".

في هذا السياق، زار وزير الخارجية الموريتاني، اليوم، قطر، بدعوة من نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، حيث عقد، بالدوحة، مع مضيفه اجتماعين، جرى خلالهما التطرق لعلاقات والتعاون بين البلدين.

واتفق الوزيران، بناءً على المناقشات التي تمت خلال اللقاءين، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة قطر، وإعادة فتح السفارتين في أقرب الآجال.

وفي ختام اللقاء رفع الوزيران ملتمس شكر وتقدير إلى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان على المساعي الحميدة التي بذلتها سلطنة عمان في هذا السياق".

تابع مواقعنا