الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

120 طبيبًا يتقدمون بشكوى رسمية لنقابة الأطباء ضد عضو بالمجلس لاتهامه بالفساد

إبراهيم الزيات عضو
صحة وطب
إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء
الأحد 21/مارس/2021 - 10:19 م

تقدم نحو 120 طبيبًا من أطباء الدقهلية بشكوى للنقابة العامة، تطالبها بفتح تحقيق موسع لاستعادة حقوقهم من نقابة الأطباء الفرعية بالدقهلية، مطالبين النقابة إما باسترداد أموالهم أو تسلم الشقق.

ويتهم الأطباء، الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة، والذي كان نقيب أطباء الدقهلية سابقا، بالحصول منهم في مشروع إسكان النقابة على أكثر من 30 مليون جنيه، ولم يسلمهم شيئًا بعد أكثر من 3 سنوات سواء على أرض الواقع أو حتى أصول مستندات ورقية.

وفتحت النقابة العامة تحقيقًا في الأمر، بعد أن شكلت لجنة ثلاثية برئاسة الدكتور جورج ناشد، والدكتور كريم مصباح، والدكتورة نجوى الشافعي، وبحضور وكيل نيابة كعضو لجنة التحقيقي من النيابة العامة.

وفي سياق مختلف، أكد الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء، أن حضور القيادات من وزارة الصحة وعلى رأسهم وزيرة الصحة والدكتورة عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، ورؤساء لجان الصحة في مجلس الشيوخ والنواب، وهم يمثلون أعلى سلطة تشريعية  وتنفيذية، مع حضور القيادات النقابية يعد تعاونًا مثمرًا لخدمة الأطباء. 
وثمن د.عبد الحي، في كلمته خلال الاحتفال بيوم الطبيب المصري تكريم الرئيس لشهداء الطب في يوم الشهيد، قائلا: "معناه رسالة واضحة من الرئيس أن شهداء الفريق الطبي، مطالبا ضم شهداء الفريق الطبي إلى صندوق تكريم الشهداء وهو أهم مطلب للأطباء".

وأضاف أمين عام الأطباء: "أطباء مصر عاهدوا الله، والوطن على خدمة وطنهم فالطبيب لا يتخلى عن مسئولياته في مواجهة جائحة كورونا وكل النقابات الفرعية تكاتفت، وهناك إصرار على أن نعمل معًا لتحسين ظروف العمل وهيكل الأجور ومنع الاعتداءات وتوفير فرص التدريب حتى لا يهاجر أطباء مصر للخارج، وأضاف، أتمنى أن نتكاتف لتحقيق ذلك.  
 

تابع مواقعنا