الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة حول العالم هذا المساء.. ترامب ينافس "تويتر" و"فيس بوك" بمنصته الخاصة.. 300 مليون شخص من أديان مختلفة يحتفلون بعيد "النوروز" (صور)

جولة حول العالم هذه
سياسة
جولة حول العالم هذه المساء
الأحد 21/مارس/2021 - 11:10 م

في جولة المساء حول العالم، يستعرض لكم "القاهرة 24" مجموعة من الأخبار العربية والعالمية التي استحوذت على معظم المتابعات والمشاهدة.

ترامب ينافس "تويتر" و"فيس بوك" بمنصته الخاصة

وضح أحد كبار مستشاري الرئيس السابق دونالد ترامب، أنه يخطط الدخول إلى عالم وسائل التواصل الاجتماعي عبر منصة خاصة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

ويأتي ذلك بعد أن قام موقعا التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"، بتعليق حسابات ترامب بعد هجوم 6 ينايرعلى مبنى الكابيتول.

ترامب

 

300 مليون شخص من أديان مختلفة حول العالم يحتفلون بعيد "النوروز" (صور)

يحتفل 300 مليون شخص من الكرد والفرس والبشتون والآذريين وغيرهم حول العالم اليوم الأحد بعيد "النوروز"، أو ما يطلق عليه عيد “اليوم الجديد”، ويوافق ذلك العيد 21 مارس من كل عام.

عيد "النوروز"

الرئيس الأمريكي ينتقد انسحاب تركيا من اتفاقية لحماية المرأة من العنف

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرار تركيا الانسحاب من "اتفاقية إسطنبول" الموقعة عام 2011 والتي تهدف لحماية المرأة من العنف الأسري، قائلا إنها خطوة "مخيبة للآمال".

وأضاف الرئيس الأمريكي في بيان: "على الدول أن تعمل على تعزيز وتجديد التزاماتها بإنهاء العنف ضد المرأة، وليس رفض المعاهدات الدولية الهادفة لحماية النساء ومحاسبة المنتهكين"، مؤكدًا أن "هذه خطوة محبطة إلى الوراء

جو بايدن 

 

السودان: اللجنة الرباعية ليست بديلًا عن الاتحاد الإفريقي في مفاوضات سد النهضة

أكدت وزارة الموارد المائية والري السودان، أن اللجنة الرباعية ليست بديلة للاتحاد الإفريقي في مفاوضات سد النهضة، موضحة ضرورة تغيير النهج المتبع في المفاوضات.

وأشارت الوزارة في نشرتها الأسبوعية، إلى أن السودان حرر خطابات إلى الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأمريكا لتشكيل لجنة رباعية للوساطة في مفاوضات سد النهضة، خاصة في ظل أن النهج السابق أدى إلى عدم الوصول لاتفاق بين الأطراف الثلاثة طوال الفترة الماضية.

سد النهضة 

 

كاريكاتير صحيفة إماراتية.. الأم تضحى بقلبها من أجل أبنائها

نشرت صحيفة الرؤية الإماراتية، كاريكاتيرا خاصا بمناسبة حلول ذكرى عيد الأم الذى يصادف 21 مارس من كل عام.

وفى الكاريكاتير، اعتمد الرسام على عنصرين، هما الأم وابنها. حيث صور الأم وهي تقتلع قلبها من مكانه كي تمنحه بكل حب لابنها. بينما الابن يقدم هدية متواضعة لأمه في عيدها السنوي.

 كاريكاتيرا بمناسبة حلول ذكرى عيد الأم

 

إسرائيل تسحب بطاقة المرور "VIP" من وزير الخارجية الفلسطيني

أعلنت إسرائيل اليوم الأحد، سحب بطاقة المرور "VIP" من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، لدى عودته من الأردن إلى الضفة الغربية، كما خضع للتفتيش على نحو غير معتاد.

حيث تسمح بطاقة المرور للمسؤولين الفلسطينيين، بالتنقل دون قيود بين الضفة الغربية وكل من الأردن وإسرائيل.

السفير الفلسطيني 

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 53 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية أن الولايات المتحدة قد سجلت خلال خلال الـ24 ساعة الماضية، أكثر من 53 ألف إصابة جديدة بالفيروس التاجي بالإضافة إلى 700 حالة وفاة.

ووفقً للبيانات الجامعة فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وحتى الآن 29.784.199، وإجمالي الوفيات 541.918 حالة وفاة.

أصابات كورونا في أمريكا 

محمد بن زايد ينشر صورة تجمعه بوالدته بمناسبة عيد الأم: الخير والبركة

نشر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صورة عبر حسابه الرسمي على موقع "انستجرام"، تجمعه بوالدته للتهنئة بعيد الأم.

وعلق محمد بن زايد: “أمي الغالية فاطمة بنت مبارك وجميع الأمهات، أنتن الخير والبركة، نبع الرحمة والعطاء ورمز الصبر والإرادة، تحملن أسمى معاني الحياة وأطيبها”.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي

إيران تهدد واشنطن بضرب قاعدة عسكرية واستهداف مسؤولين في البنتاجون

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" خلال تقرير لها، احتمالية بحث إيران المتمثلة في الحرس الثوري؛ شن هجوم على قاعدة "فورت ماكنير" الواقعة في واشنطن بالاضافة الي أحتمالية استهداف مسؤولين بارزين في البنتاجون.

 قاعدة أمريكية

اختطاف سفينة عراقية داخل المياه الإقليمية الإيرانية

كشفت وسائل إعلامية عراقية اختطاف سفينة عراقية، من قبل قراصنة إيراينيين، داخل المياه الإقليمية الإيرانية.

ووفقًا لقناة العربية، صرح المتحدث باسم خفر السواحل العراقية بأن خاطفي السفينة العراقية في مياه إيران الإقليمية طالبوا بفدية لإطلاق سراحها.

السفينة العراقية 

 

تركيا ترحّل أكثر من 2000 شخص على ذمة "قضايا إرهابية" وتتوعد بالمزيد

تحالف دعم الشرعية في اليمن يدمر مخزن طائرات بدون طيار بصنعاء (فيديو)

رئيس المجلس السيادي: إثيوبيا تحتل الأراضي السودانية وتقول للعالم العكس

تابع مواقعنا