الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة لوزيرة الصحة لسرعة تسلم مبنى حميات فرشوط لمواجهة كورونا

النائب عبد الفتاح
محافظات
النائب عبد الفتاح الشحات
الإثنين 22/مارس/2021 - 12:37 ص

قدم النائب عبد الفتاح الشحات، عضو مجلس النواب عن دائرة فرشوط وأبوتشت، بطلب إحاطة إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بسرعة استلام مبنى الحميات بعد الانتهاء من ترميمه منذ شهرين.

وقال الشحات في طلب الإحاطة، إنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد وتجهيز مبنى الحميات داخل مستشفى فرشوط المركزي وتجهيزه منذ شهرين على أعلى مستوى، ولم يتم تسلمه من وزارة الصحة منذ تاريخه على الرغم من صدور قرار مجلس الوزراء بإدراج المستشفى لفرز وعزل مصابي كورونا.

وتابع عضو مجلس النواب، أن المستشفى لا يوجد به سوى قسم الاستقبال بعد نقل العيادات الخارجية إلى الوحدات الصحية بالقرى التابعة لمركز فرشوط، متسائلاً: لِمَ لم يتم تسلم المبنى حتى الآن ليعمل بكامل طاقته في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد؟.


وفي وقت سابق، قررت مديرية الصحة بقنا نقل العيادات الخارجية بمستشفى فرشوط المركزي من مقرها الحالي وتوزيعها على الوحدات الصحية بنطاق إدارة فرشوط الصحية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان باقتصار العمل بالمستشفيات على استقبال الحالات الطارئة وإغلاق كافة العيادات الخارجية ونقلها إلى مراكز وعيادات طب الأسرة، في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 -.

وقال مصدر بمستشفى فرشوط المركزي لـ"القاهرة 24"، إنه تقرر نقل عيادة الباطنة إلى الوحدة الصحية بالكوم الأحمر، وعيادة الأطفال إلى الوحدة الصحية بالعسيرات، ونقل عيادة الأسنان إلى الوحدة الصحية بنجع شاهين، بينما سيجري نقل عيادة النساء إلى الوحدة الصحية بقرية العركي، مؤكدا أن المستشفى سيقتصر دوره على استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، وحالات الطوارئ والعمليات، وذالك للحد من الاختلاط داخل المستشفى.
 

طلب الإحاطة
تابع مواقعنا