الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على خطوات التغلب على الخوف من الإبر وكيفية إدارة القلق أثناء زيارة الطبيب

 الخوف من الإبر وكيفية
صحة وطب
الخوف من الإبر وكيفية إدارة القلق أثناء زيارة الطبيب
الإثنين 22/مارس/2021 - 07:25 ص

رهاب المثقبيات هو عبارة عن اضطراب القلق يخشى فيه الفرد من الإبر، وتساعد تمارين التنفس وأدوية القلق والعلاج من التغلب على الخوف من الإبر، وفي حين نجد أن كثير من الناس لا يحبون فكرة الوخز بـ"الحقن"، فإن بعض الناس يعانون من "رهاب المثقبيات"، وهو خوف شديد من الإبر، وما يقرب من 20 ٪ من الناس يخشون الإبر إلى حد ما، منهم حوالي 10 ٪ يعانون من رهاب المثقبيات.

 

يمكن اتخاذ خطوات للتغلب على المخاوف، لتسهيل تحمل الحقن للتطعيمات، أو الحالات الصحية، أو الجراحة، أو الزرع، أو اختبارات الدم، أو التبرع بالدم ، أو الحمل، بحسب ما ذكر موقع "insider".


ويمكن أن يكون رهاب المثقبيات خوفًا منهكًا، وهو نوع من اضطرابات القلق التي يمكن أن تؤدي إلى الدوخة والغثيان والإغماء ونوبات الهلع.

 

وهناك بعض خطوات يمكن اتخاذها للتغلب على هذا الخوف وهي: -


إخبار مقدمي الرعاية الصحية عن ذلك الخوف: -


ويجب التواصل مع مقدمي الرعاية الصحية مثل طبيب الرعاية الأولية الخاص أو أي شخص سوف يقوم بإعطاء الحقن للتغلب على تلك المخاوف، و حتى يتمكنوا من اتخاذ خطوات للمساعدة.

محاولة تشتت النفس:-

 

ويمكن أن يساعد الإلهاء في تخفيف القلق، وعندما تكون على وشك مواجهة إبرة ، خاصة إذا لم يكن خوفك شديدًا.

 

اتخاذ خطوات لمنع الإغماء


ليس من غير المألوف أن يُصاب الناس بالإغماء عند سحب الدم أو الحقن، وعند التعرض  للإغماء، يمكن تناول شيء مالح، مثل رقائق البطاطس، قبل ساعة من أخذ حقنة.


ويحدث الإغماء نتيجة الانخفاض المفاجئ في معدل ضربات القلب وضغط الدم. 

ويساعد السكر والملح والمعادن الجسم على الاحتفاظ بالماء، مما يساعد بدوره على منع حدوث انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، لذا فإن تناول الأطعمة المالحة والمشروبات المنحل بالكهرباء قبل الحقن يمكن أن يساعد في منع الإغماء.

تابع مواقعنا