الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمي للماء.. تعرف على كمية السوائل التي يحتاجها جسمك يوميًا

اليوم العالمي للماء
كايرو لايت
اليوم العالمي للماء
الإثنين 22/مارس/2021 - 10:23 ص

يحتفل العالم اليوم الاثنين باليوم الدولي للماء، وهو اليوم السنوي الذي أعلنته منظمة الأمم المتحدة، للاحتفال به سنويا، من أجل التوعية بأهمية المياه والحفاظ عليها، لذا نقدم لكم الكمية المناسبة التي يحتاجها الجسم من المياه والسوائل يوميًا.

أول احتفال باليوم العالمي للماء

يرجع الاحتفال إلى هذا اليوم لعام 1992، وهو العام الذي اعتمدت فيه المنظمة 22 مارس يوما رسميا للاحتفال باليوم العالمي للماء، ليبدأ الاحتفال في العام الذي يليه.

شعار اليوم العالمي للماء

في كل عام تختار منظمة الأمم المتحدة شعارًا رسميًا للاحتفال، وتحت شعار " تثمين المياه" يأتي الاحتفال خلال عام 2021، من أجل التوعية بأهمية المياه والعمل على حل مشكلاتها.

هدف الاحتفال باليوم العالمي للماء

يستهدف الاحتفال بالمياه جذب الناس إلى أهميتها، بالإضافة إلى الدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه، كما يهدف إلى رفع وعي الناس بالماء، وحل مشاكل المناطق التي لم تدخلها المياه حتى الآن.

أصدرت منظمة الأمم المتحدة تقريرًا يفيد بأن هناك حوالي 3.6 مليار شخص حول العالم، يعيشون في مناطق لم تدخلها المياه حتى الآن، وهذه النسبة تقترب من نصف سكان العالم.

الكمية التي يحتاجها جسمك من المياه يوميًا

ليست هناك كمية واحدة تناسب جميع الناس، فلكل جسم  كمية ما يحتاجها من السوائل، حيث يتشكل الماء في جشمنا بحوالي 50% إلى 70%، وهو ما يحتاجه الجسم لأداء وظائفه بشكل صحيح، بالإضافة إلى الحفاظ على درجة الحرارة الطبيعية للجسم.

لتعويض المياه التي يفقدها الجسم عن طريق التبول والتعرق، إليك الكمية التي يحتاجها جسمك من الماء، والتي تناسب العديد من الناس.

  • للرجال: يحتاج الذكور حوالي 3.7 لتر من المياه بأكملها.
  • للنساء: بينما يحتاج جسم السيدات إلى 2.7 من السوائل بأكلمها.
تابع مواقعنا