الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جونسون يدعو القادة الأوروبيين إلى الاعتراض على حظر تصدير لقاحات كورونا

بوريس جونسون
صحة وطب
بوريس جونسون
الإثنين 22/مارس/2021 - 10:16 ص

حث بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، القادة الأوروبيين على الاعتراض على حظر تصدير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، مؤخرًا، إن الاتحاد الأوروبي لديه القدرة على حظر تصدير جرعات فيروس كورونا، مضيفة أن تخصصًا بتلك ارسالة شركة أسترازينيكا.

 

 

 

 

 

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أكد ميريد ماكجينيس، مفوض الاتحاد الأوروبي خطة حظر الاتحاد للقاحات، قائلاً إن كل شيء مطروح على الطاولة.

وجاء ذ لك بسبب عدم حصول الاتحاد الأوروبي على لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا.

وتشهد العديد من الدول الأوروبية ارتفاعًا في عدد الإصابات وسط بطء طرح جرعات اللقاحات، مع فرض قيود جديدة على فرنسا وإيطاليا.

ومن المتوقع أن يتصل جونسون بنظرائه في الاتحاد الأوروبي، قبل قمة افتراضية يوم الخميس القادم، حيث أنه من المقرر ينظر القادة الأوروبيون في الأمر.

وقالت مصادر حكومية  للشبكة، إن رئيس الوزراء تحدث إلى فون دير لاين، إلى جانب زعماء أوروبيون آخرين، خلال الأيام القادم، لوقف خطة حظر التصدير.

وفي وقت سابق، قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إن أي شخص يبلغ من العمر 50 عامًا وأكثر يمكنه حجز لقاح فيروس كورونا المستجد.

و أشار جونسون إلى أن هدف الحكومة هو تطعيم جميع الذين يبلغون 50 عامًا وأكثر باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بحلول نهاية يوليو المقبل.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة، الشهر الماضي، أنه ينبغي تقديم لقاح ضد فيروس كورونا لجميع الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا بحلول شهر مايو المقبل.

تابع مواقعنا