الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": ارتفاع نسبة النجاح في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وزير التعليم الدكتور
تقارير وتحقيقات
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي
الإثنين 22/مارس/2021 - 10:36 ص

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة الصحفين الأول والثاني الثانوي، والتي من المقرر أن تظهر للصف الثاني الثانوي الثانية عشر من ظهر اليوم، وللصف الثاني الثانوي الساعة الـ8 مساءً.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن نسب النجاح في الصف الثاني الثانوي مرتفعة عن نتائجهم في الصف الأول، فضلًا عن ارتفاع نسبة النجاح للصف الأول الثانوي أيضًا.
وأشارت المصادر، إلى أن النتسجة ستظهر للطلاب وتحدد مستواهم في المادة، ومستوى الطلاب على مستوى الجمهورية، حتى يعرف مستواه من بين باقي زملائه.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من أعمال مراجعة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، استعدادًا لإعلان النتيجة إلكترونيًا، على موقع الوزارة ظهر اليوم الاثنين.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن سبب تأخر النتيجة يرجع إلى عدة أسباب من أهمها تعرض بعض الطلاب لمشكلات تقنية وفنية، فضلًا عن تغيب عدد من الطلاب عن الامتحانات.

"التعليم" تعلن بدء فعاليات انتخابات اتحاد طلاب مدارس الجمهورية

 

وفي اتجاه منفصل، انطلقت فعاليات برنامج الانتخابات للمكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، اليوم، عبر الفيديو كونفرانس بجميع المديريات والذى ينعقد خلال الفترة من 21 إلى 24 مارس الجاري.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، إن عملية بناء الإنسان المصرى عملية مستمرة، ولا تتم فقط بالدروس داخل الفصول ولكنها ممارسات يمارسها الطلاب سواء داخل أو خارج الفصول، ومنها اتحاد طلاب مصر، موضحًا أن هذه الانتخابات هى الخطوات الأولى لتعلم وممارسة الديقراطية وترسيخ مبادئها وقيمها، واكتساب المهارات المؤهلة لممارسة العمل الديمقراطى في حياة الطلاب المستقبلية.

ووجه  حجازى، الشكر للقائمين على برنامج الانتخابات للمكتب التنفيذي للاتحاد،  متمنيًا التوفيق للطلاب المرشحين.

وأوضح أحمد موسى، الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، إن برنامج الانتخابات للمكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية يأتى هذا العام تحت شعار (الاتحادات الطلابية والتحول الرقمى) ضمن سياسة ونهج الوزارة وتطبيقها بشكل عملي.

وتتضمن البرنامج الزمنى لفعاليات إجراء العملية الانتخابية تعارف المرشحين لعضوية المكتب التنفيذى لمجلس اتحاد طلاب الجمهورية، وانتخاب المكتب التنفيذى بالإضافة إلى فرز اللجنة المركزية لمحاضر التصويت وإعلان النتيجة، وطلبات ترشيح الأمين والأمين المساعد، ولقاء التعارف للمرشحين لمنصبي الأمين والأمين المساعد وعرض البرامج الانتخابية وإعداد بطاقات الانتخابات والتصويت وإعلان النتيجة.

 

تابع مواقعنا