الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليونسكو: العالم سيواجه مشكلة ندرة المياه خلال 10 سنوات

اليوم العالمي للماء
كايرو لايت
اليوم العالمي للماء
الإثنين 22/مارس/2021 - 10:48 ص

قالت منظمة الأمم المتحدة " اليونسكو" إن هناك توقعات بشأن مواجهة مشكلة ندرة المياه في العالم، حيث تشير التوقعات إلى أن العالم سيعاني من مشكلة نقص المياه خلال 10 سنوات.

ووفقا لتقرير نشرته منظمة اليونسكو اليوم الاثنين، بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه، فإنه بحلول عام 2030، ستحدث مشكلة نقص المياه بحوالي 40%، بالإضافة إلى تفاقم المشكلة بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأوضحت المنظمة أن هناك ما يقرب من 2 مليار شخص حول العالم يعانون من مشكلة نقص المياه، وناشدت العالم إلى تفاقم الجهود للحفاظ على موارد المياه.

ثلثا سكان العالم

وأضافت "اليونسكو" أن هناك ثلثي سكان العالم يعيشون بدون مياه صالحة للشرب، ومع حلول عام 2050، من المتوقع أن يعاني حوالي 6 مليار فرد من مشكلة نقص المياه حول العالم.

وتابعت أن ما يزيد من 90% من الكوارث الرئيسية حدثت بسبب الطقس السيئ خلال العقد الأخير، وبحلول عام 2040، سيزيد الطلب على المياه بنسبة 50%، بينما سيزيد الطلب على الطاقة بنسبة 25%.

جدير بالذكر، يحتفل العالم اليوم الاثنين الموافق 22 مارس، باليوم الدولي للماء، وهو اليوم السنوي الذي أعلنته منظمة الأمم المتحدة، للاحتفال به سنويا، من أجل التوعية بأهمية المياه والحفاظ عليها.

تابع مواقعنا