الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار رئيس تشاد يستقبل وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمود صديق (صور)

 جانب من استقبال
تقارير وتحقيقات
جانب من استقبال وفد جامعة الأزهر
الإثنين 22/مارس/2021 - 11:28 ص

استقبل الدكتور  حسين مسار، مستشار رئيس جمهورية تشاد للتعليم العالي والبحث والابتكار، رئيس مجلس إدارة جامعة الملك فيصل العالمية بتشاد، والدكتور حسن بوبا جمعة، رئيس جامعة الملك فيصل العالمية، والسفير  عمرو رفاعي، سفير مصر في تشاد، والمستشار باسم أمين، القنصل المصري ، والمستشار محمد عرابي؛ نائب رئيس البعثة المصرية، وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والوفد المرافق له لزيارة جامعة الملك فيصل العالمية، والإسهام في افتتاح كلية الطب بجامعة الملك فيصل.

جاء ذلك في إطار عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والانفتاح والتعاون لخدمة الإنسانية.

جانب من استقبال وفد جامعة الأزهر

وأوضح الدكتور محمود صديق أن الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين؛ مصر وتشاد، ومزيد من التعاون بين جامعة الأزهر وجامعة الملك فيصل العالمية في مختلف المجالات، ولا سيما مجال الطب. 

وأعلن صديق استعداد جامعة الأزهر مد يد العون في جميع المجالات العلمية والأكاديمية والبحث العلمي تجاه الأشقاء في دولة تشاد الحبيبة، حيث يتضمن برنامج الزيارة عقد عديد من اللقاءات مع المعنيين في جميع المجالات. 

جانب من استقبال وفد جامعة الأزهر

وضم الوفد كلَّا من: الدكتور خيري عبد الحميد، وكيل كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إيمان الشال، وكيل كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، والشيخ محمد العبد، مسئول القوافل الطبية والإغاثية بمشيخة الأزهر.

جانب من استقبال وفد جامعة الأزهر

 

 

رئيس جامعة الأزهر يعقد اجتماعًا للوقوف على خطوات التحول الرقمي وبدء الفصل الدراسي الثاني

وفي اتجاه منفصل، عقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ اجتماعًا موسعًا ضم كلًّا من الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، في إطار متابعته لشئون الجامعة وكلياتها بالقاهرة والأقاليم.

كما حضر الاجتماع الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والأستاذ مؤمن متولي، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين: الأستاذ مجدي عبد العزيز، والأستاذة سعاد بكر، ومديري العموم؛ للوقوف على تقييم  الخطوات التي تمت في سبيل التحول الرقمي في إطار المخطط الإستراتيجي للدولة ورؤية مصر 2030م، والبدء في تطبيق وتعميم منظومة التحول الرقمي على جميع قطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم. 

جانب من استقبال وفد جامعة الأزهر

وفي البداية وجه رئيس الجامعة الشكر للكليات التي انتهت من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة جائحة كورونا، وطالب رئيس الجامعة خلال الاجتماع بالإخلاص في العمل، مؤكدًا على أن العملية التعليمية عبارة عن أستاذ ومقرر دراسي، وطالب، وموظف، وعامل، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة التعليمية لا غنى لأحد فيها عن الآخر، فالجميع شركاء في إنجاح العملية التعليمية.

وناقش رئيس الجامعة استعداد جميع الكليات لبدء الفصل الدراسي الثاني، مشددًا على ضرورة التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع في ظل جائحة كورونا.

جانب من استقبال وفد جامعة الأزهر
جانب من استقبال وفد جامعة الأزهر

"المحرصاوي" يصدق على مكافأة مالية لمنسوبي جامعة الأزهر بمناسبة قرب شهر رمضان


 

تابع مواقعنا