الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية تربط انتشارفيروس كورونا بتجارة الحيوانات في الصين

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الإثنين 22/مارس/2021 - 11:51 ص

أفادت وكالة الأنباء "بلومبيرج" الأمريكية بأن منظمة الصحة العالمية، تربط ظهور فيروس كورونا المستجد، بتجارة الحيوانات في الصين.

وأكدت الوكالة أنه من المتوقع أن تنشر المنظمة تقريرًا مفصلًا عن نتائج بعثة المنظمة في ووهان الصينية بؤرة التفشي، للكشف عن منشأ الفيروس التاجي.

وأشارت الوكالة إلى أن تقرير المنظمة سيؤكد على أن فيروس كورونا مشابه لفيروسات الجهاز التنفسي "سارس"، والتي مصدرها الخفافيش.

وقال بيتر دارزاك، عالم الحيوان البريطاني، وعضو بفريق المنظمة للوكالة إن سوق هونان في ووهان الصينية، الذي يتاجر في الحيوانات البرية، من المرجح أن يكون هو منشأ الفيروس.

وأضاف أن النتائج النهائية لن تكتمل حتى الآن، مؤكدًا أن مسار انتشار فيروس كورونا مماثل لظهور السارس، مؤكدًا أن كافة المعلومات بشأن فيروس كورونا، ستظهر خلال السنوات القادمة.

من جانبه أشار دومينيك دواير، عالم الأحياء الأسترالي، أن أصل فيروس كورونا حيوان مصاب به في ووهان، أدي إلى تفشيه بهذا الشكل.

وفي يناير الماضي، وصل فريق منظمة الصحة العالمية، المكون من 14 باحثًا، غلى ووهان الصنينية بؤرة تفشي الفيروس، للكشف عن أصله.

وأثناء بعثتهم زاروا سوق هوانان للمأكولات البحرية في ووهان، الذي سجل أول إصابة بفيروس كورونا في ديسمبر 2019، إلى جانب زيارتهم إلى المستشفيات التي عالجت الحالات الأولى المصابة بالفيروس.

وخلال مؤتمر نهاية البعثة، استبعد الخبراء أن يكون الفيروس تسرب من مختبر في معهد بووهان، كما تزعم الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدين أنه من المرجح أن يكون مصدر الفيروس حيوان، ولكن لم يتم التعرف عليه حتى الآن.

تابع مواقعنا