الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطريركية الإسكندرية: إقبال من الآباء الكهنة للحصول على لقاح كورونا

القمص إبرام إيميل
محافظات
القمص إبرام إيميل الوكيل البابوى ومدير الشؤون الصحية بالإسكن
الإثنين 22/مارس/2021 - 11:44 ص

 

قال القمص إبرام إيميل، وكيل البابا تواضروس، راعي الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية: إن هناك إقبالا كبيرا من الآباء الكهنة على الحصول على لقاح "سينو فارم" المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف الوكيل البابوي، فى تصريحات لـ"القاهرة 24" أن عدد الحاصلين على اللقاح تخطى 60 من الآباء الكهنة داخل كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس فى محافظة الإسكندرية، بحصولهم على الجرعة الأولى.

وأشار إلى أن البطريركية استقبلت 3 فرق طبية من مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية لتطعيم الآباء الكهنة للحصول على لقاح "سينو فارم" بالجرعة الأولى، وذلك ممن قاموا بالتسجيل على موقع وزارة الصحة، لافتًا إلى أنه من المقرر الحصول على الجرعة الثانية بعد 21 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى.

IMG-20210322-WA0015
IMG-20210322-WA0015

ودعا المواطنين للحصول على لقاح سنو فارم المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة واللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

يشار إلى أن وفدا من مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية رفقة الفرق الطبية القائمة على منح اللقاح للآباء الكهنة زاروا الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل، وكان فى استقبالهم القمص إبرام إيميل الوكيل البابوي وراعى الكنيسة المرقسية الكبرى.

من جانبه حرص الدكتور فهمي شارل، أستاذ الطب المهني واستشاري أمراض القلب، بجامعة الإسكندرية: على القاء محاضرة عن مخاطر مرض فيروس كورونا المستجد وتوضيح أهمية الحصول على اللقاح، والفئات المستهدفة  مشددًا على أهمية رفع الوعى الصحي بين المواطنين.

وأعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية تخصيص 19 مركزًا جديدًا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا