الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: جميع المتوجهين للحج والعمرة سيحصلون على لقاح كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 22/مارس/2021 - 01:50 م

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية للوقوف على الواقع عليهم الاختيار للعمرة والحج خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنهم سيتلقون لقاح كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي مع السفير الصيني بالقاهرة، أن مصر لديها كميات كافية لتطعيم المعتمرين والحجاج المصريين للسماح لهم بالسفر.

وأشات وزيرة الصحة، إلى أنه تم تقديم الطلب للسفارة الصينية للسماح بوزارة الصحة والسكان، للمشاركة في التجارب الإكلينيكية لنحو 17 من اللقاحات التي تعمل عليها الصين.

ومن جهته، قال السفير الصيني في القاهرة، إنه لم تظهر أي آثار جانبية كبيرة على متلقي اللقاحات الصينية، حيث تم منح حق الاستخدام لحوالي 60 دولة حول العالم.

كما شدد لياو ليتشيانج السفير الصيني، على أن مصر والصين ستواصلان التعاون بشأن لقاح كورونا.

وفي سياق آخر، قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، إن الشحنة القادمة من الصين للقاح سينوفارم ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأوضح مجاهد، أن تلك الشحنة هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى مصر، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة، وضمن تعزيز سبل التعاون بين البلدين لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


 

تابع مواقعنا