الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: سنوفر لقاحات للمسافرين بشروط وحجز مخصص

وزيرة الصحة
صحة وطب
وزيرة الصحة
الإثنين 22/مارس/2021 - 02:00 م

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة ناقشت وضع شروط خاصة لتطعيم المسافرين بلقاح كورونا.

وأضافت أن الأمر سيخضع لشروط خاصة، ويتطلب الحجز الخاص قبلها بفترة، لمنح الشخص الجرعتين قبلها بوقت كافي.

وقال السفير الصيني في القاهرة، إن المفاوضات وصلت الى اخر مراحلها فيما يتعلق بمنح شرحة فاكسيرا لتصنيع لقاح سينوفاك الصيني خلال الفترة المقبلة.

وأضافت وزيرة الصحة، أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية للوقوف على الواقع عليهم الاختيار للعمرة والحج خلال الفترة المقبلة،مشيرة الى انهم سيتلقوا جميعهم لقاح كورونا.

واضافت ان مصر لديها كميات كافية لتطعيم المعتمربن والحجاج المصريين للسماح لهم بالسفر.

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، انه تم تقديم الطلب للسفارة الصينية للسماح بوزارة الصحة والسكان، للمشاركة في التجارب الاكلينيكية لنحو  17 من اللقاحات التي تعمل عليها الصين

قال السفير الصيني في القاهرة انه لم يظهر أي اثار جانبية كبيرة على المتلقين للقاحات الصينية،حيث تم منح حق الاستخدام لحوالي 60 دولة حول العالم.


وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة انه تم الاتفاق على تصنيع لقاح سينوفاك في مصر، ومن المتوقع توقيع العقد خلال الشهر الجاري.

وبدء مؤتمر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصيني في القاهرة بخصوص الحديث عن لقاحات فيروس كورونا المستجد.

ويأتي المؤتمر بعد أيام من اهداء الصين لمصر 300 الف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، ويأتي ذلك في ظل العلاقات الثنائية بين البلدين.
 

تابع مواقعنا