الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصد نتاج كفاحه.. صبري فواز يتصدر المشهد في "ولاد الناس"

صبري فواز
فن
صبري فواز
الإثنين 22/مارس/2021 - 02:30 م

"أصحاب الأحلام الكبيرة لا تهمهم متاعب الرحلة ولكن المهم أن يصلوا" هذه المقولة للشاعر فاروق جويدة، ابن كفر الشيخ تنطبق تمامًا على ابن بلدته الممثل صبري فواز الذي تصدر مؤخرًا وبعد مشوار طويل الملصق الدعائي لمسلسل "ولاد ناس" المقرر عرضه في رمضان 2021.

صبري فواز نجح في الوصول إلى ما يستحقه بعد مشوار طويل، ربما لم يكن يتوقع أن يكون بهذه الصعوبة خصوصًا أن البدايات كانت مبشرة تمامًا، بالعمل مع مخرج بحجم إسماعيل عبد الحافظ الذي آمن بموهبته بشدة ليسند له دورًا في مسلسل "الوسية" عام  1990 مجسدًا شخصية العسكري بالجيش المصري (زهران عبد الراضي أدهم). 

الفرحة وقتها كانت لا توصف لابن محافظة كفر الشيخ ذلك الفتى الذي كان يحفظ القرآن منذ صغره وأجاد اللغة العربية الفصحى تماما، لتصبح في سلاسة العامية بالنسبة له، وأصقل عمله في المسرح هذه الإجادة. ولم تكن الفرحة فقط لصبري فواز بل لعائلته وقريته، خصوصًا مع نجاح المسلسل وقت عرضه.

 

عشق صبري فواز للتمثيل لم يكن وليد الصدفة أو رغبة في الشهرة، إذ بعد أن قضى فترة التعليم الثانوي في بلدته، ذهب للدراسة بكلية آداب قسم المسرح بجامعة الإسكندرية، ثم جاء للقاهرة للدراسة بمعهد الفنون المسرحية، فهو كان يعرف هدفه جيدا ويسعى إليه، وتخطى مراحل صعبة من العمل بمهن بعيدة عن الفن لكي يستطيع أن يشبع هوايته الأولى وهي التمثيل.

ورغم هذه الصعوبات لكن اجتهاد صبري فواز وسعيه لتحقيق ذاته جعل القدر يضع في طريقه المخرج إسماعيل عبد الحافظ أحد أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية وصاحب الفضل في اكتشاف الكثير من النجوم واخراج طاقات إبداعية كامنة بهم ويكفي أن نذكر منهم فقط عبلة كامل، وممدوح عبد العليم. لنجد عبد الحافظ يضمه معه في أكثر من مسلسل رسمت طريقا منيرا في بداياته الفنية ومنها مسلسلات ""ليالي الحلمية الجزء الرابع"، و"العائلة" و"خالتي صفية والدير"،  و"امرأة من زمن الحب".

 

 

بعد هذه الأعمال التقطت أعين المخرجة إنعام محمد علي هذه الموهبة لتعطه 3 مشاهد فقط بمسلسل"أم كلثوم"، لكنها لم تكن مثل أي مشاهد آخرى، إذ جسد شخصية الملحن الكبير بليغ حمدي، ويكفي أن نقول أنه مع إجادته لهذا الدور أعاد تجسيد نفس الدور في فيلم "حليم" مع أحمد زكي، وهنا كان أمام صبري فواز دوافع كثيرة لإعادة تجسيد الشخصية فهو يحب بليغ حمدي وأيضا كان يرغب في الوقوف أمام نجم بحجم أحمد زكي في آخر عمل فني له.

 

ورغم أنه بعد هذه الأعمال المميزة تأخر ظهوره كنجم يتصدر الأفيشات، لكن ذلك كان في حساب المنتجين فقط وليس في حساب الجمهور، فتوارى خلف الأفيشات لكنه كان متصدرا لدى الجمهور، لتأتي انطلاقة مختلفة من خلال ثلاثية سينمائية مع المخرج خالد يوسف وهي "دكان شحاتة" مجسدا شخصية (طلب) و"كلمني شكرا" مرتديا عباءة (المعلم عرابي) و"كف القمر" في دور (جودة القط)، وساهمت هذه الأفلام في وضع صبري فواز بشكل قوي على الخريطة.

 

يكفي أن نذكر أن جملة (المعلم عرابي) الشهيرة "أنا يا بنتي" في فيلم "كلمني شكرا" صارت واحدة من أبرز الجمل المتداولة بين المتابعين والجمهور، ورغم أن الفيلم تم تقديمه عام 2010 فإن هذه الشخصية صارت تطارده كثيرا نظرا لنجاحها الطاغي.

 

 

الحظ يبتسم يا صبري

 

الأن الحظ يبتسم لك.. استعد لتكون بطلا سينمائيا وتظهر صورتك في مقدمة الأفيشات، يبدو أن هذا كان لسان حال كل رفاق صبري فواز، إذ فوجئ الممثل بالمنتج كامل أبو علي والمخرج خالد يوسف يعرضان عليه دور بطولة مطلقة في فيلم سينمائي، وكان ذلك يوم 24 يناير 2011، نعم قبل اندلاع الثورة بيوم واحد فقط.

 

هل الحظ يبتسم بالفعل؟ الإجابة واضحة لقد قامت الثورة وتأجل حلم صبري فواز، تأجل كثيرا، ربما توارى ليستمر في تقديم الأدوار الهامة في العديد من الأعمال الفنية بين السينما والتليفزيون، منها مسلسلات "سمارة" و"سر علني" و"نيران صديقة" و"السبع وصايا" وأفلام "فرعون" و"قلب الأسد" وغيرها، حتى أنه عندما يشارك في مسلسل لا ينل نجاحا كبيرا تبقى الشخصية التي يجسدها في العمل لافتة للنظر وهو ما حدث عند تجسيده شخصية الكاتب محمد حسنين هيكل في مسلسل "صديق العمر".

 

وبعد العديد من الأعمال التي شارك بها، جاء عام 2017 ليشارك في مسلسل "رمضان كريم" أحد أبرز المسلسلات التي قدمت في السنوات الأخيرة، ويجسد شخصية (خميس) الرجل الذي يستغل كل شيء لكي يحقق أهدافه، وتنجح الشخصية بشكل كبير لدى الجمهور، وتصبح مشاهده في العمل ماركة مسجلة بإسمه.

 

 

مسلسل "ولاد ناس" في رمضان 2021

 

الآن وجد صبري فواز ما يستحقه رغم أنه تأخر كثيرا، لكنه تصدر الملصق الدعائي لمسلسل "ولاد ناس"، بعد أن تصدر بموهبته اهتمام وحب الجمهور لسنوات، ويكون عند حسن ظن كل النجوم الكبار الذين دعموه في بداية مشواره الفني، ذلك المشوار الذي لا ينسى فيه نجمنا وقت أن نال إعجاب الممثلة القديرة سناء جميل في لوكيشن مسلسل "خالتي صفية والدير" بعد أن أنتهى من أحد مشاهده في العمل ونال استحسان وتصفيق كل الحاضرين، لتحتضنه سناء جميل وتقول: هذا ابني.

 

ونشرت مؤخرا الشركة المنتجة لمسلسل "ولاد ناس" البرومو التشويقي للعمل الذي يناقش أزمات التنشئة الاجتماعية الصحيحة، والتربية في البيوت المصرية ومشاكل التعليم، وتبدأ أحداث العمل في التصاعد بسبب حادثة أتوبيس مدرسي، وبوقوعها تنفجر الأحداث.

 

صبري فواز في مسلسل “ولاد ناس” لرمضان 2021

 

ويشارك في العمل العديد من الفنانين وأبرزهم رانيا فريد شوقي وأحمد وفيق، صفاء الطوخي، وإيهاب فهمي، وهاجر عفيفي، ومحمود حجازي، وفريد النقراشي، ومحمد سليمان، ومحمد السعدني، وعادل طارق، كما يشارك في العمل عدد من ضيوف الشرف ومنهم ماجد الكدواني والفنان بيومي فؤاد، ألفت عمر، وتأليف وإخراج هاني كمال.

 

تحقق حلم من أحلام صبري فواز بعد حوالي 31 عاما من بداية مشواره الفني، وما زال يملك في جعبته الكثير من الأحلام، لعل أبرزها والتي كان وسبق أن كشف عنها، يتمثل في تجسيد شخصية بليغ حمدي في عمل يحكي عن قصة حياته.

 

صبري فواز يحتفي مع "القاهرة 24" بانطلاق منصاته الجديدة (صور)

 

تابع مواقعنا