الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسيوط: بدء تنفيذ الموجة الـ17 لإزالة تعديات أراضي أملاك الدولة

إزالة التعديات على
محافظات
إزالة التعديات على أملاك الدولة بأسيوط
الإثنين 22/مارس/2021 - 02:52 م

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عن بدء تنفيذ الموجة الـ17 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وقال إن ذلك يأتي حرصًا على استرداد حق الدولة في الأراضي المعتدى عليها من قبل الخارجين على القانون، لافتاً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية، كالأجهزة الأمنية ومديرية الري وإدارة حماية النيل والوحدات المحلية والمحافظة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة، وحماية النيل ضد أي تعديات من قبل بعض ضعاف النفوس والخارجين عن القانون، موضحاً إن الحملة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية وتعليمات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وأوضح أنه تم إزالة حالات تعديات على نهر النيل بقرية مجريس التابعة لمركز صدفا، خلال حملة مكبرة، وذلك بقيادة حسين كشك، رئيس مركز ومدينة صدفا، وهلال أبورحاب، رئيس الوحدة المحلية بمجريس، وبإستخدام معدات الوحدة المحلية لمركزصدفا، وبالاستعانة بحفار بر مائي نظراً لعدم وجود طريق للوصول إلى مكان التعدي، لافتاً إلى إعداد تقرير يومي لموقف الإزالات ورفعها أولاً بأول، مؤكداً على استمرار ومواصلة شن حملات لإزالة أي تعديات على أراضي أملاك الدولة أو أراضي حماية النيل بقرى ونجوع المحافظة لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى.

وفي سياق سابق، نفذت رئاسة حي شرق أسيوط، حملة مكبرة لإزالة المباني المخالفة والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق حي شرق.

قال أيمن محروس، رئيس حي شرق أسيوط، إنه في إطار توجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بالتصدي لأعمال البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، نفذت رئاسة حي شرق أسيوط بالتنسيق مع قسم الإشغالات حملة لإزالة المباني المخالفة بنطاق الحي.

وأسفرت الحملة عن إزالة جميع المبانى المخالفة وتكسير الحوائط بأبراج السعوديين التابعة لحي شرق أسيوط، وتم التحفظ على معدات البناء.

كما شنت رئاسة حي شرق بأسيوط، حملة مكبرة على شوارع حي شرق والأسواق والمواقف والميادين العامة، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد وضبط المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إزالة كافة الإشغالات بموقف النزلة، وإزالة عربات ومنتجات الباعة الجائلين، وكذلك إزالة التعديات والإشغالات من منطقة النزلة وشارع رياض وشارع الهلالي، والتنبيه على المقاهي والكافتريات والمطاعم بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا تكثيف الحملات اليومية لضبط المخالفين.

9257 طالبًا يؤدون امتحانات اللغة الإنجليزية بجامعة القناة

تابع مواقعنا