الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم نعيها عصام العريان.. هجوم على نقابة الأطباء لرفضها نعي نوال السعداوي

نقيب الأطباء
صحة وطب
نقيب الأطباء
الإثنين 22/مارس/2021 - 02:59 م

تجاهلت نقابة الأطباء نعي الطبيبة والمفكرة الكبيرة نوال السعداوي، التي وافتها المنية أمس، عن عمر ناهز الـ90 عامًا.

وانتقد العديد من المفكرين تجاهل النقابة لنعي السعداوي التي طالما دافعت عن حقوق الأطباء ووصف ما تمر به كطبيبة مصرية، كما أنها من أوائل المصريات اللاتي امتهن مهنة الطب من السيدات، في الوقت الذي حرصت فيه نقابة الأطباء على نعي عصام العريان القيادي الإخواني والمتهم في قضايا إرهابية، وتجاهلت الأمر نفسه مع المفكرة الكبيرة. 

وكانت نقابة الأطباء، نعت القيادي الإخواني عصام العريان، على الرغم من وفاته في السجن محكومًا عليه في قضايا إرهاب، مبررة ذلك بأنه عضو مجلس نقابة سابق مما عرضها لهجوم حاد اضطرت على إثره حذف نعيها.

كما اعتذرت نقابة الأطباء عن النعي للقيادي الإخواني، مؤكدة أن النعي كان باعتباره أمين عام سابق في النقابة، وليس له علاقة بالبعد السياسي الذي تنأى النقابة عن الدخول فيه.

 

وفي سياق متصل، هاجم خالد أبو بكر، نقابة الأطباء بعد نعيها للقيادي الإخواني عصام العريان، قائلًا: “إن الرحمة تجوز على الجميع، ولكن النعي في عرف العرب والمصريين نوع من التكريم حسب قدر الشخص المتوفي”.

وقال أبو بكر خلال برنامجه كل يوم المذاع على شاشة “ON”، "إن الأمر خطير وليس سهلًا، وهذا العمل يعد شراكة لدعم معنوي لجماعة إرهابية محظورة بقوة القانون".

وأضاف: "كيف لنقابة الأطباء أن تنعي قاتل .. انتوا معانا؟.. الصفحة صحيحة.. انتوا مين.. أنتم تكرمون قاتل لأولاد بلدكم.. هذا الأمر يستوجب تحقيق جنائي، لأنه استفز المصريين كلهم”.

 

تابع مواقعنا