الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار مئذنة مسجد إثر عاصفة ترابية في البحيرة (فيديو)

الإثنين 22/مارس/2021 - 03:26 م

تعرضت محافظة البحيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، لعاصفة ترابية تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بموجة طقس سيئ تضرب جميع أنحاء الجمهورية، وأسفرت العاصفة الترابية عن سقوط مآذن مساجد الجنينية، والمسجد الكبير، وأبو بكر الصديق، بقرى الحدين، وخنيزة ودست الأشراف، بمركز كوم حمادة، دون حدوث إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح بين المواطنين.
 

وقال صافي علوان، رئيس قرية دست الأشراف التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، والتي سقطت في نطاقها مآذن ثلاثة مساجد اليوم الاثنين، جراء عاصفة ترابية، إنه لا توجد أي خسائر بشرية إثر وقوع مآذن المساجد.

 

وأشار، رئيس قرية دست الاشراف، لـ"القاهرة 24"، إلى أن المساجد الثلاثة تم بناؤها بالجهود الذاتية وتخضع لإشراف وزارة الأوقاف، وجار إزالة أجزاء المبان التي انهارت حفاظًا على أرواح المواطنين، لافتًا إلى لجنة المباني الآيلة للسقوط ستقوم بعمل تقاريرها لبيان مدى سلامة المساجد الثلاث.
 

ومن جانبه قال الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، بأنه توجه لموقع انهيار مآذن المساجد الثلاثة بقري مركز كوم حمادة صباح اليوم الاثنين، لمعاينتهم على أرض الواقع وعمل الإجراءات اللازمة، لافتا إلى أنه جار رفع أنقاض الثلاثة مآذن. 
 

وأشار، وكيل وزارة الأوقاف، لـ"القاهرة 24"، إلى أنه تقرر إغلاق الثلاثة مساجد نهائيا لحين إعادة تطويرها وترميمها، موضحا بأن الإدارة الهندسية بالمديرية تقوم حاليا بمعاينة مواقع الثلاث مساجد لعمل تقاريرها تمهيدًا لإعادة ترميم المآذن الثلاثة المنهارة.

رئيس جامعة المنوفية: نقدم الدعم لنجاح مبادرة "حياة كريمة"

تابع مواقعنا