الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحد.. بدء الجرعة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمنيا

التطعيم ضد مرض شلل
محافظات
التطعيم ضد مرض شلل الأطفال
الإثنين 22/مارس/2021 - 04:13 م

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار، شمال محافظة المنيا، برئاسة إسماعيل الفحام، رئيس المدينة، عن بدء الجرعة الثانية بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، يوم الأحد المقبل 28 مارس وحتى يوم 31 مارس الجاري.

 

حيث نوهت في بيان لها، أن التطعيم من سن يوم إلى 5 سنوات، ولا يوجد موانع للتطعيم، وهناك فرق متحركة بالشوارع، وفرق أخرى ثابتة بمكاتب الصحة، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وجميع الوحدات الريفية بجميع القرى.


وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن جهود مديرية الصحة في تقديم جميع الخدمات الطبية والعلاجية بجميع مراكز المحافظة مستمرة، من خلال أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، والتي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 

أوضح الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة، لمليون و675 ألفا، من المواطنين منذ انطلاق الحملة في 18سبتمبر الماضي، مشيرا إلى تنوع الخدمات الطبية والصحية في المبادرة، والتي تشمل التوعية والتثقيف الصحي، الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج مجانًا.
 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية في محافظة المنيا، أن المبادرة يتم تنفيذها في الوحدات الصحية والمراكز الطبية لجميع مدن المحافظة بواسطة 277 فريقًا طبيًّا ما بين متحرك وثابت، في جميع أنحاء المحافظة ليتم العمل على فترتين من 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا، ومن 3 عصرًا حتى 9 مساء، طوال أيام الأسبوع.
 

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن بدء المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار "حقك تنظمي"، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، بمراكز المنيا وأبوقرقاص، ومطاي ومغاغة، وتستمر حتى الخميس 25 من مارس الجاري.


قال الدكتور محمد نادى وكيل الوزارة إن فعاليات المرحلة الأولى من الحملة والتي تم تنفيذها من14 حتى 18 مارس الجاري بمراكز سمالوط وبني مزار والعدوة وملوي وديرمواس، قد أسفرت عن تقديم خدمات تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية لعدد 22201 منتفعة منها 5688 جدد و16513 متردد إلى جانب صرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة وتنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي.
 

ننشر تخصصات قوافل جامعة الفيوم الطبية لقرى المحافظة

تجدد ظاهرة الرغاوي البيضاء بترعة بحر سيف بالغربية.. والمحافظ يشكل لجنة من البيئة

تابع مواقعنا